30
كتابــا جـديـدا يومــيــا
!! إشترك الان
كل المقالات
25 Oct 2020 - 3:33pm
هل مرض الثلاسيميا خطير؟

هل مرض الثلاسيميا خطير؟

إن من أشهر الأسئلة التي من الممكن أن يتسألها المصابون بمرض الثلاسيميا، هل مرض الثلاسيميا خطير؟ وهذا ما سيتم الإجابة عنه في هذا المقال

تعد الثلاسيميا (Thalassemia) من اضطرابات الدم التي تنتقل بين الأجيال وراثيًا، وهو الاضطراب الذي يحدث نتيجة إنتاج الجسم لأشكال غير طبيعية أو غير كافية من الهيموغلوبين، والجدير بالعلم أن هذا الاضطراب قد ينجم عنه تدمير لأعداد كبيرة من الخلايا الحمراء.

هل مرض الثلاسيميا خطير؟

25 Oct 2020 - 2:45pm
الفشار والرجيم:ما العلاقة يينهما؟

الفشار والرجيم:ما العلاقة يينهما؟

هل تبحث عن فعالية الأصناف الغذائية في أنظمة الرجيم؟ اقرأ هذه المقالة لمعرفة العلاقة ما بين الفشار والرجيم.

يلجأ الجميع إلى الأطعمة الغذائية ذات القيمة الغذائية الكاملة مع الحفاظ على الرشاقة، فما العلاقة ما بين الفشار والرجيم.

الفشار والرجيم

إن أصل الفشار من الذرة، وهي واحدة من الحبوب الكاملة الغنية بالعناصر الغذائية الأساسية للجسم، وفعالة في عملية إنقاص الوزن، ويتم اعتمادها كصنف غذائي في برامج الرجيم.

25 Oct 2020 - 2:20pm
اعراض نقص الحديد في الجسم

اعراض نقص الحديد في الجسم

كيف تعرف أنك تعاني من نقص في الحديد؟ إليك 10 من اعراض نقص الحديد في جسمك في المقال التالي.

يتسبب نقص الحديد في الجسم بخلل في مستويات خلايا الدم الحمراء، وذلك نظراً لأن الحديد يدخل بشكل رئيسي في تكوين الهيموغلوبين، وهو بروتين هام يدخل في تركيب خلايا الدم الحمراء.

ويعمل الهيموغلوبين على حمل الأكسجين إلى أنحاء الجسم المختلفة ، ولكن إذ لم تكن كمية الهيموغلوبين التي يتم إنتاجها في الجسم كافية، فإن هذا يتسبب بخلل في الأنسجة والعضلات نتيجة نقص الأكسجين الذي يصلها، ما يؤدي إلى الأنيميا .

25 Oct 2020 - 11:39am
علاج و دواء مسمار القدم

 مسمار القدم

هو عبارة عن بروز لحمي أو نسيج يظهر على القدم، سبب ظهورها ضغط الجلد والعظام ضد الحذاء، ويتكون من خلايا ميتة تتراكم على سطح الجلد. وقد يبدو المسمار للناظر سطحياً إلّا أنّه عادة يكون على شكل قمع عميق في الجلد يحدث ألماً إذا ضغط عليه.

علاج و دواء مسمار القدم بالأعشاب

  • دهن مسمار القدم بزيت الخروع ، إذ يسهل من عملية استئصاله.

  • لعلاج و دواء مسمار القدم ينصح بوضع قشر الليمون على المسمار كل يوم طوال الليل.

  • مزج الطماطم بالأناناس ووضعه على مسمار القدم وتغطيته.

22 Oct 2020 - 4:33pm
" الماء " تعريف ومعنى الماء

تعريف ومعنى الماء 

يعدّ الماء من العناصر الأساسيّة الموجودة في الكرة الأرضيّة، وهو من أكثر المواد توفراً على سطحها و في باطنها، كما إنّه من أهم العناصر الّتي يحتاجها الإنسان في حياته اليوميّة. 

22 Oct 2020 - 1:12pm
" البحر " لماذا البحر مالح

لماذا البحر مالح

تحتل المياه القسم الاكبر من مساحة الكرة الارضية فتشكل ما نسبته 70% تقريبا ,وسنتحدث تحديدا عن مياه الامطار وخاصية من خصائصها وهي الملوحة وسببها وكلا منها له خصائص ومكونات تختلف عن بعضها وحتى تختلف ايضا في اماكن وجودها .

تقسم المياه الى:

  • مياه الامطار

  • المحيطات

  • الينابيع

  • الابار الجوفيه

  • الشلالات

21 Oct 2020 - 4:25pm
فوائد الليمون الأسود

 الليمون الأسود

ينتشر استخدام الليمون الأسود أو اللومي كما يطلق عليه البعض في مختلف مطابخ المدن الهندية والإيرانية، كما بدأ بالانتشار بشكل واسع في مختلف المطابخ العربية، وذلك لما يقدمه للطعام من نكهة مميزة ورائحة عطرة، بالإضافة إلى قيمته الغذائية العالية، والتي تتمثل في ما يحتويه من عدد متنوع من الفيتامينات والمعادن، كما يستغل البعض القيمة الغذائية العالية لليمون الأسود من خلال غلي ثمار أو بذوره وشربها.

فوائد الليمون الأسود

21 Oct 2020 - 3:17pm
" الشمندر " ما فوائد الشمندر

ما فوائد الشمندر

الشمندر أو الشوندر أو البنجر أو الباربة، هو نوع من أنواع النباتات الجذرية الدرنية، يوجد نوعان من الشمندر: الأول شمندر السكر؛ ويكون لونه أبيضاً، وهو يُستعمل في صناعة السكر، والشمندر العادي الذي يستعمل في صناعة المخّللات أو يتم تناوله مسلوقاً وخاصّةً في فصل الشتاء، ويتميز بلونه الأحمر الأرجواني، ويعود ذلك اللون إلى وجود مادة البتايين الّتي تعمل على موازنة الحموضة في المعدة، وفي هذا المقال سوف نتعرّف على أهم فوائد الشمندر العادي الأرجواني.

فوائد الشمندر

Pages

Яндекс.Метрика