30
كتابــا جـديـدا يومــيــا
!! إشترك الان
شخصية الاسبوع

بيع مخطوطة نادرة لشكسبير مقابل 10 ملايين دولار

 

 

بيعت مخطوطة نادرة للكاتب المسرحي شكسبير مقابل 10 ملايين دولار، لتصبح...

18 Oct 2020 - 1:45pm

 محمد المنصوري "من أيام المحتشد".. كشف الستار عن سيرة الطلبة المجندين في الصحراء التونسية

 

 

ظهرت كتب كثيرة في ما يعرف في...

19 Oct 2020 - 4:54pm
شراكة لدعم الريادة بين "الوطني للثقافة والفنون" و"فينتشر إكس"

شراكة لدعم الريادة بين "الوطني للثقافة والفنون" و"فينتشر إكس"

 

وقّع المركز الوطني للثقافة والفنون وشركة المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية (فينتشر إكس) شراكة استراتيجية للتعاون في مجال دعم الريادة.
وحسب بيان صحفي صدر عن الشركة يوم الأربعاء 14/10/2020، سيتعاون الطرفان لدعم أهداف مسرّعة الأعمال المتخصصة في مضمار الصناعات الإبداعية "إبداع"، التي انطلقت اخيرا وفتحت باب التسجيل في برامجها للشباب والمبدعين في مجالات الثقافة والفنون بإدارة وإشراف شركة "فينتشر اكس" وبالشراكة مع العديد من الشركاء الذين سيسهمون كل في مجاله في تطوير وإكمال دائرة أعمال المسرّعة، ومنهم المركز الوطني للثقافة والفنون.
وتستهدف مسرّعة الأعمال "إبداع" الشركات الناشئة، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في القطاعات الثقافية والإبداعية، ويكمن هدفها في تحويل الأفكار الإبداعية إلى نماذج قابلة للتطوير والاستدامة، حيث جاء إطلاق المسرّعة في إطار مذكرة التفاهم التي وقعتها الشركة المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية "فينتشر اكس" مع وزارة الثقافة قبل 6 شهور لإطلاق مُسرّعة أعمال ثقافية في المملكة.
ويهدف التعاون إلى جعل الأردن سوقا رئيسية ومركزا إقليميا للإنتاج الفني والثقافي، وسدّ الفجوة بين تطلعات المواهب المحلية والوصول إلى رأس المال الذي سيمكن هذه المواهب من تحقيق رؤيتهم وأهدافهم، وتعزيز دور الصناعات الإبداعية والفنية كمساهم فاعل في الناتج المحلي الإجمالي للأردن بشكل عام، إضافة إلى تشجيع وتعزيز استخدام التكنولوجيا وأدواتها في الإبداع الفني وإنتاج الفن التشكيلي والعمليات ذات الصلة.
وفي إطار هذا التعاون، سيرفد المركز الوطني للثقافة والفنون من خلال خبراته العديد من المبدعين للانضمام إلى مسرعة الصناعات الإبداعية "إبداع" كما سيكون له دور مهم في إرشاد المبدعين إلى أفضل الممارسات المتعلقة بأعمالهم، وسيتم الإشراف على الجانب الفني من برنامج المسرعة.
وقالت مدير عام المركز الوطني للثقافة والفنون، لينا التل، إن هذه الشراكة ستعطي فرصة للمواهب العاملة في هذا المجال من إنشاء مشاريع ثقافية نوعية بأسلوب علمي تمكّنهم من الاعتماد على أنفسهم في تحقيق الاستدامة المالية المستقلة.
من جهته، قال الشريك الإداري في شركة "فينتشر اكس"، يوسف حميد الدين"، إن هذا التعاون سيمكّن مسرّعة "إبداع" من الاستفادة من خبرات وتجارب وشبكة علاقات المركز الوطني للثقافة والفنون مع المبدعين الشباب للانضمام إلى مسرعة "إبداع" والاستفادة من الإرشاد والتوجيه والاستثمار الذي يمكن أن يساعدهم في تحويل أفكارهم ومنتجاتهم الفنية إلى مشاريع إنتاجية مساهمة في الاقتصاد.

 

 

 

 

 

المصدر:وزارة الثقافة.

15 Oct 2020 - 4:48pm
Яндекс.Метрика