Direkt zum Inhalt
«الناشرين العرب» يثمن إعفاء المشاركين بمعرض الرياض من رسوم إيجار الأجنحة

أصدر اتحاد الناشرين العرب، بياناً صحفياً، ثمن فيه إعفاء الناشرين المشاركين في معرض الرياض الدولي للكتاب من رسوم إيجار الأجنحة.

وأكد الاتحاد، من خلال البيان، أنه: "يتقدم اتحاد الناشرين العرب رئيسا وأعضاء بجزيل الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزیز آل سعود؛ لرعايته لمعرض الرياض الدولي للكتاب، ومبادراته الكريمة في توجيه القائمين على إدارة المعرض لتقديم كل الدعم والمساندة للناشرين المشاركين في معرض الرياض".

ويأتي ذلك تأكيدا على حرصه واهتمامه بالدور الثقافي الكبير للمملكة العربية السعودية في نشر الثقافة العربية والحضارة الإسلامية، وإيمان الملك سلمان بن عبدالعزيز بدور الناشر العربي في الحفاظ على الهوية العربية والإسلامية.

وأضاف الاتحاد،" أنه يتقدم بأسمى آيات الامتنان للأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزیز آل سعود الذي يقود التطوير الكبير والتنمية الشاملة في المملكة العربية السعودية، في شتى نواحي الحياة ومنها التنمية الثقافية بمجالاتها المختلفة، ومبادرته الكريمة وحرصه الشديد على إقامة معرض الرياض الدولي للكتاب في ظل ما يشهده العالم من تحديات جائحة فايروس ككورونا".

وعبر الاتحاد عن كثير شكره للقرار الأخير بإعفاء الناشرين المشاركين في معرض الرياض من رسوم إيجار الأجنحة، وهو القرار الذي أثلج صدور الناشرين، لما فيه من تخفيف الأعباء المالية عليهم في ظل جائحة كورونا.

كما تقدم الاتحاد، بالشكر والعرفان لوزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، لدعمه الكبير للقائمين على إدارة المعرض وإيمانه وتقديره للناشرين العرب المشاركين في معرض الرياض، ودورهم المهم في إنجاحه وتألقه، من خلال تقديم التسهيلات والمبادرات التي تيسر تحقيق الأهداف المرجوة لهم ولمعرض الرياض الدولي للكتاب.

وأشار الاتحاد في بيانه إلى أنه قد تعددت التسهيلات والمبادرات الكريمة لصالح الناشرين العرب، ومنها على سبيل المثال لا الحصر: السماح بمشاركة أكبر عدد من الناشرين في المعرض، وتخفيض رسوم الإيجار بنسبة 50% في البداية، وتحمل رسوم الشحن، وتأجيل سداد الإيجارات، مع التطور الكبير بالبيع عبر نقاط البيع الإلكترونية، وإتاحة البيع عبر تطبيق أونلاين، وأخيرا القرار الذي سعدنا به والخاص بإعفاء الناشرين من رسوم الإيجار، ما يوجب علينا في الناشرين العرب وهو المظلة التي تجمع غالبية الناشرين العرب أن نتقدم بكل الاعتزاز والتقدير لوزير الثقافة السعودي.

وأكد الاتحاد، على استمرار التعاون مع الأدب والنشر والترجمة بالمملكة إقامة الدورات المقبلة لمعرض الرياض للكتاب، بتعظيم إيجابيات المعرض، من أجل أن يظل معرض الرياض الدولي للكتاب من المعارض العربية، وليحتفظ بمكانته الخاصة عند جموع الناشرين والقراء.

ويجدد الناشرين العرب رئيسا وأعضاء شكرهم وامتنانهم للمملكة العربية السعودية، ملكا وحكومة وشعبا، على الدعم والمساندة للناشرين العرب، آملين أن يحقق معرض الرياض للكتاب مزيدا من النجاح والتألق في دوراته المقبلة، لخدمة الثقافة العربية والحضارة الإسلامية.

 

 

 

المصدر: الشروق 

10 Okt., 2021 04:44:17 PM
0