Direkt zum Inhalt
معرض فني دولي في «إطلالة اللويبدة»

افتتح في جاليري إطلالة اللويبدة معرض اللوحات الفنية «حصيلة» بتنظيم من جمعية بقاء للثقافة والفنون، وقد ضم المعرض أكثر من 25 عملاً فنيا لفنانين عرب وأردنيين شملت التعبيرية والحروفية والانطباعية وبأحجام مختلفة.

وشارك في المعرض: نجا المهداوي – تونس، فاروق لمبز – الأردن، محمد عتيبي- السودان، محمد بوكرش- الجزائر، عمر الفيومي- العراق، بلقيس فخرو- البحرين، عبد الله الحريري – المغرب، د. وائل درويش- مصر، هنادي درويش- قطر، ميشيل ريسنمي- فرنسا، حمزة بنوة – الجزائر، هيام عبد الباقي – مصر، يزيد خلوفي- الجزائر، عبد الرحيم عرجان- الأردن، سيد حسن الساري – البحرين، سمر حدادين – الأردن، فاطمة نمر- السعودية، تسنيم المشد – مصر.

والمعرض حصيلة الأعمال الفنية التي تم إنجازها في المهرجانات الفنية التي أقامتها جمعية بقاء للثقافة والفنون على مدار عدة سنوات جمعتها في مناسبة واحدة وتحت سقف واحد ليتمكن المشاهد من الاطلاع على اعمال الفنانين واساليبهم الفنية المختلفة.

المعرض تقول نسرين صبح رئيسة جمعية بقاء: «معرض «حصيلة» سمي بهذا الاسم لأنه حصيلة الاعمال االفنية التي تم جمعها من المعارض الفنية التي اقامتها الجمعية على مدار سنوات من خلال مشاركة فنانين عرب فيها واكثر مايميز المعرض هو التنوع في المدارس الفنية المختلفة ونهدف من خلال ذلك هو القيام بالتشاركية الثقافية والفنية بين الفنانين العرب وتبادل الخبرات الفنية مما يعزز منظومة التشكيل العربي والذهاب بها نحو التميز والمزيد من التفرد المدروس ، ايضا تنظيم هذا المعرذ في هذا الوقت بالذات يأتي متزامناَ نع جائحة كةرةنا مما يعطي رسالة واضحة عنوانها تحدي هذه الجائحة والمضي قدما بمشاريعنا الفنية دون توقف او ابطاء.

اما الفنان كمال الدين ابو حلاوة مدير جاليري إطلالة اللويبدة فيرى أن المعرض فرصة مناسبة للاطلاع على اعمال هؤلاء الفنانين ومن مختلف الدول حيث ان جاليري طلالة اللويبدة اخذ على عاتقه استضافة المعارض الفنية المختلفة من باب التشاركية الثقافية ويؤكد اهمية التواصل فنيا مع مختلف الدول للاطلاع على تجارب الآخرين ونقلها للمتلقي الأردني من خلال اقامته للمعارض المختلفة.

 

 

 

المصدر: الدستور

30 Okt., 2021 12:10:26 PM
0