Direkt zum Inhalt
محمد رفيع نتدى المستقبل للفكر والإبداع يناقش رواية «أنا ذئب كان»

ينظم منتدى المستقبل للفكر والإبداع، ندوة نقدية لمناقشة رواية "أنا ذئب كان"، للقاص والروائي محمد رفيع، وذلك في تمام الساعة 7 من مساء غد الثلاثاء، في مكتبة خالد محيي الدين في حزب التجمع الوطني بوسط البلد.

 

من المقرر أن يناقش الرواية، الكاتب والناقد الدكتور يسري عبدالله، والكاتب الروائي الكبير أحمد صبري أبو الفتوح، ويدير الندوة الكاتب والإعلامي عمرو الشامي، وصدرت رواية "أنا ذئب كان" -التي تعد الثانية للكاتب محمد رفيع- بعد روايته "ساحل الغواية".

 

"أنا ذئب كان" رواية تمزج بين الأسطورة والواقع، فلا تعرف أيهما أسطورة أو واقع، تطرح عبر صفحاتها قضايا شائكة ورئيسية حول العوالم الخفية "عالم الجينات"، إلى جانب استعادة فكرة الاستنساخ والتحول.

 

تأتي الرواية عبر 3 فصول رئيسية، الأول يحمل عنوان "كان" ويتضمن 22 بابا، والثاني يأتي بعنوان "كان" ويحمل 10 أبواب، والأخير تحت عنوان "مان هي الذئب" ويتضمن بابا واحدا يختتم به الرواية.

 

يذهب محمد رفيع عبر روايته لاستعادة مدينة "الغردقة"، وإحياء لذاكرة المكان التى تتسع، وبدلا من أن يقف عند الغردقة، يوصلنا عبر روايته إلى جزيرة سومطرة، ومنها إلى جوادر آخر الحدود البحرية العربية.

 

محمد علي رفيع، روائي وكاتب سيناريو وأديب مصري من مواليد حي الظاهر بالقاهرة في 1972، له عدد من المجموعات القصصية المطبوعة، ومن أشهرها "عسل النون" و"أبهة الماء"، بدايته في الكتابة في أول كتاب مشترك مع صديقين له بعنوان "بوح الأرصفة"، ثم تبعه بمجموعة قصصية بعنوان "ابن بحر"، وبعدها بسنوات مجموعة قصصية أخرى بعنوان "أبهة الماء"، وفي هذه الأثناء، كوّن العديد من الجماعات الأدبية مع أصدقاؤه الكتاب.

 

 

 

 

المصدر: الشروق

17 Jan., 2022 01:31:51 PM
0