Direkt zum Inhalt
دار "وائل للنشر والتوزيع" تشارك في معرض الرياض الدولي الكتاب 2018

تشارك  دار وائل للنشر  في فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2018 والذي انطلق فعالياته اليوم الأربعاء، تحت شعار "الكتاب..مستقبل التحول" والذي من المقرر استمرارها حتى الرابع والعشرين من مارس الجاري. وكما أوضح السيد وائل ابو غربية "أن معرض الرياض الدولي للكتاب الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام السعودية يعتبر أحد أكبر المهرجانات ومن أهم المعارض الدولية في منطقة الشرق الأوسط، والذي يعد منبراً ثقافياً عالمياً مسلطاً الضوء على أهمية القراءة بإنتاج منصات ثقافية و فكرية في شتى أنواع العلوم و المعارف".

وتحل دولة الإمارات العربية المتحدة، ضيف الشرف للمعرض، الذي يقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، خلال الفترة من 14 وحتى 24 من مارس الجاري.

ويأتي اختيار الإمارات تجسيدًا للعلاقات القوية والمتينة بين البلدين الشقيقين، وترسيخًا للروابط التاريخية بينهما، وللإرث العربي والإسلامي الكبير الذي تزخر به، ولما لها من إسهامات كبيرة في تعزيز الثقافة العربية والإسلامية من خلال المبادرات والفعاليات الثقافية.

ويشهد المعرض نحو 80 فعالية ثقافية، تتنوع بين ورش عمل وندوات ثقافية وأدبية وأمسيات شعرية ومسرحيات وجلسات حوارية عن مجالات الكتب مع عدد من المؤلفين، وكذلك بعض الفعاليات المخصصة للطفل، وفعاليات منصة توقيع الكتب التي سيوقع خلالها عدد من الكُتاب مؤلفاتهم الحديثة، بمشاركة جمهورهم من القراء.

كما يشهد المعرض فعالية جديدة بعنوان «ماراثون الترجمة»؛ لترجمة ما لا يقل عن 200 مقال من اللغة العربية إلى اللغتين الإنجليزية والفرنسية، بجودة عالية؛ بغية تنشيط حركة الترجمة في مجالات وثيقة الصلة بالثقافة السعودية وتراث المملكة وعاداتها وتقاليدها.

يمثل دار وائل للنشر في معرض الرياض الدولي للكتاب السيد أشرف ابو غربية.

14 März, 2018 10:37:56 PM
0