30
كتابــا جـديـدا يومــيــا
!! إشترك الان
كل المقالات
22 Jul 2017 - 3:43pm
ما سر هذه التلال الحادة بجانب مطار أمستردام؟

إن كنت تعيش في مكان قريب من مطار، فإن حياتك ستكون كارثية بلا شك بفعل ضجيج الطائرات، وأمستردام هي واحدة من هذه المُدن التي تقع بجانب مطار سخيبول الذي من شأنه أن يُصدر ضجيج عالي يُؤثر بشكل ملحوظ على حياة السكان، لكن السلطات في هذه المدينة جاءت بفكرة بارعة للغاية من أجل علاج هذه المشكلة.

ما سر هذه التلال الحادة بجانب مطار أمستردام؟

22 Jul 2017 - 3:25pm
كيف تكون رجلاً ناجحاً وأباً وزوجاً هادئاً؟

العلاقات الزوجية علاقات حساسة ومركبة، وأحيانًا ... وفي ظل إيقاع الحياة السريع، ومع تزايد الضغوط والحركة الدائبة للزوج والزوجة في داخل الأسرة لرعاية الأطفال وتوفير متطلباتهم، وفي خارج الأسرة لتدبير احتياجات المعيشة أو تحقيق طموح وظيفي أو علمي أو اجتماعي/ تطوعي: تتداخل الدوائر وتزيد التوترات التي تنذر بأزمة حادة قد تنفجر في أي لحظة ولأسباب غاية في البساطة.

21 Jul 2017 - 6:13pm
لغز الفطريات المرحة: كيف تحول الخشب إلى ثلج يشبه غزل البنات؟

بعد 100 عام، يعتقد العلماء أنهم اقتربوا كثيراً من حل لغز بقي يحيرهم كل هذه المدة، عندما كان يدهشهم ثلج يشبه خيوط حلوى غزل البنات، يخرج من فروع الأشجار الميتة في بعض الأماكن الباردة دون أن يفهموا تفسيره.

هذا الثلج الخيطي الجميل، لا يظهر إلا بوجود نوع معين من الفطريات القادرة على مقاومة البرودة، وقد فهم العلماء الطريقة التي يستطيع بها هذا الفطر أن يصنع الثلج الآن.

21 Jul 2017 - 1:32pm
ورقة العَسـل ” نبات الأستيفيا”

الاستيفيا (Stevia rebaudiana) نباتٌ ساحرٌ،وأحدُ كنوز العالم الجديد، موطنُه الأصلي أمريكا الجنوبية، وهو نباتٌ عشبيّ مُعمِّر، تحتوي أوراقه على مجموعة من المواد ذاتِ الطَّعْمِ الحلو التي تفوق نسبة الحلاوة في السكر العادي، وتسمى بـ”الاستيفيوزايدز”.

أهمية نباتِ الأستيفيا:

21 Jul 2017 - 11:55am
10 أطعمة مبرهن علمياً أنها تساعد على خسارة الوزن

عندما يأتي الأمر لإنقاص الوزن، لا يمكن اعتبار جميع الأطعمة على قدم المساواة، فبعض الأطعمة يمكن أن تزيد من كمية السعرات الحرارية التي تحرقها، أو التقليل من شهيتك، أو حتى كلا الأمرين، والسبب في ذلك قد يكون راجع للبروتينات، أو للألياف، أو غيرها من المواد التي تكون موجودة بشكل طبيعي في تلك الأطعمة.

وإليكم قائمة بـ 10 من الأطعمة والمشروبات القادرة على حرق الدهون وفقاً لأدلة وبراهين علمية:

21 Jul 2017 - 11:44am
لماذا نخاف من الصراصير؟

إذا ما أراد شخص ما بناء شيء من شأنه جمع جميع معايير الاشمئزاز لدينا، فإن الصرصور سيكون مخلوقاً مثالياً يمكن الاحتذاء به.

قليلون منا لا ينتفضون اشمئزازاً –أو يهربون- عند رؤية صرصور، ولكن كيف لا نفعل هذا! فالصراصير حشرات كبيرة مبقعة تزدهر في المناطق الرطبة والمظلمة من بيوتنا التي يجدها معظمنا منفرة.

كانت الصراصير موجودة منذ عصر الديناصورات، والمناعة التي تتمتع بها تضيف طبقة أخرى إلى القشعريرة التي تبعثها في نفوسنا، فهناك أدلة تشير إلى أن الصراصير يمكنها النجاة من تأثيرات قنبلة نووية.

21 Jul 2017 - 11:25am
الخيانة الزوجية

أصل الخيانة : التفات الشريك إلى غير شريكه . وهذا الالتفات يمكن أن يكون :

1- النظرة المحرمة : سواء كانت إلى أشخاص واقعيين أو صور محرمة في المجلات أو التلفاز أو الإنترنت.

2- الحديث المحرم : سواء كان عبر الهاتف أو الإنترنت ، أو الحديث المباشر. وليس كل حديثٍ بين المرأة والرجل الأجنبي حراماً ، وإنما المقصود : الحديث بنيَّة التمتع المحرم ، مع الخضوع بالقول من أحد الطرفين.

3- اللقاء بقصد المتعة .

4- المواقعة الجنسية . ورغم اشتراك هذا جميعاً في لفظ الخيانة ( من حيث اللغة والعرف ) إلا أنها درجات من الأهون إلى الأشد .

20 Jul 2017 - 2:07pm
دراسة بريطانية: نكد حماتك يدمّر دماغك!

قال باحثون بريطانيون إن الابتلاء بحماة نكدية سبب من بين 27 سببًا في شيخوخة الدماغ 4 أعوام دفعة واحدة، وفي إصابة الإنسان بمرض ألزهايمر في وقت لاحق من حياته.

 وجد العلماء أن الدماغ البشري يشيخ 4 سنوات دفعةً واحدة عند اضطراره للتعامل مع حوادث مجهدة، كالتعامل مع نكد الحماة، أو فيضان المياه في المنزل، أو اكتشاف خيانة الشريك، ما يزيد من خطر الإصابة بمرض الخرف.

وبحسب تقرير نشرته "تلغراف" البريطانية، حدد هؤلاء العلماء 27 سيناريو مزعجًا تمارس ضغوطًا شديدة على الجسم البشري، وتسبب له مشكلات صحية طويلة الأمد.

Pages

Яндекс.Метрика