30
كتابــا جـديـدا يومــيــا
!! إشترك الان
كل المقالات
16 Feb 2018 - 10:59am
حشرة العقرب الطائر حشرة غريبة لكن الاغرب هو طريقة تزاوجها

حشرة غريبا جدا وهى حشرة العقرب الطائر وسبب تسميتها بهذا الاسم هو تشابها مع جسد العقرب.

     أكثر ما يثير الاعجاب حول هذه الحشرة هو طريقة تزاوجها ليس لتشابها مع العقرب فقط.  هذه الحشرة ليست بعقرب طائر إنما هى ” ذباب يعيش فى الغابات الرطبة ” و للتفريق بين الإناث والذكور هو أن ذيل الذكور  يشبه ذيل العقرب فى إنحناءه لأعلى كما فى الصورة بأعلى وهذا هو سبب تسميتها بالعقرب الطائر

16 Feb 2018 - 10:26am
تروفانتس.. صخور تتكاثر وتنمو في رومانيا!

تُخفي الطبيعة بين أحضانها ما لا يخطر على بالك، فتظنها وهم أو جنون، لكن هذه هي الطبيعة والتي تجمع بين الجمال والغرابة، تروفانتس إحداها!


تروفانتس صخور غير عادية تنمو وتتكاثر في رومانيا، والتي تتكون بشكل أساسي من نواة حجر صلب، ويحيط بها الرمل كالقشرة.

16 Feb 2018 - 10:07am
ما هو سر دفن النمل لبعضه بعد يومين من الموت؟

في البداية يجب أن نشير بأن النمل يشابه البشر بعض الشيئ في طريقة تعامله مع الجثث الميتة من بني جنسه، ولكن هناك تفاصيل غريبة تتعلق بطريقة اكتشاف النمل الميت.

النمل عندما يموت يكون عادةً مستلقيًا على ظهره، ولكنه يبقى على هذه الحال لمدة يومين دون أي تدخل من أي نملة أخرى، ولكن هذا لا يدوم إلّا لمدة يومين فقط، وبعدها يبدأ النمل بالتجمّع حول هذه النملة الميتة ويتم حملها ودفنها في منطقة مخصصة للنمل الميت.

19 Jan 2018 - 1:43pm
بكتيريا الأمعاء... هل تحول دون فقدان الوزن؟

نعلم منذ نحو قرن من الزمان أن البكتيريا تعيش في أمعائنا، لكننا كنا نفترض أن ليس لها تأثير كبير على صحتنا، بل كنا نعتقد أنها تستغلنا، وتنتفع بالدفء والمواد المغذية في أمعائنا.

6 Jan 2018 - 1:08pm
ماذا يعني وجود "لعاب" على وسادتك عند استيقاظك من النوم؟

هل تتساءل دائماً لماذا توجد طبقة رقيقة من اللعاب يتدفق من فمك عندما تستيقظ في الصباح؟ أنت في هذه الحالة تعاني من سيلان اللعاب أثناء النوم ويحدث للعديد من الأسباب ومن الحالات الشائعة بالنسبة لمعظم الناس ولكن غالباً تشير إلى حالة خطيرة.

5 Jan 2018 - 5:20pm
اكتشاف العلاقة بين المخ والمعدة يمهد لعلاج البدانة

توصل علماء من مختبر بروكهيفن الوطني في أبتون بنيويورك لوجود صلات بين المخ والمعدة تولد الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

ويشير البحث إلى دور مهم لحافة بقاع البطين الجانبي للمخ تعرف باسم "قرن أمون" وترتبط بالباعث والرغبة وتكون الذاكرة في السيطرة على الرغبة في تناول الطعام وربما يؤدي هذا العمل يوماً إلى طرق جديدة لمنع البدانة أو علاجها. وتفتح هذه الدراسة مجالاً جديداً لفهم الطريقة التي يرتبط بها الجسم والمخ وصلة هذه بالنهم، الأمر الذي يعني إمكانية محاكاة العملية التي تحدث عندما تمتلئ المعدة.

5 Jan 2018 - 3:10pm
هل يعكس ذوقك في الطعام والشراب حالتك النفسية؟

اقترحت دراسة جديدة أن ذوقك في الطعام والمشروبات قد يعني أكثر مما تعتقد.

عندما تفكر في المرضى النفسانيين، قد يتبادر الى ذهنك أشخاص مثل نورمان بيتس أو هانيبال ليكتر. ولكن إذا كنت تحب شراب الجين والتونيك، فقد تكون منهم أيضا.

نعم، هذا صحيح. وفقا لدراسة حديثة، الناس الذين يحبون الأطعمة والمشروبات ذات الطعم المر، مثل الشوكولاتة الداكنة، القهوة، والماء منشط، يميلون إلى أن يكونوا ذو "سمات شخصية حاقدة".

4 Jan 2018 - 1:26pm
نقطة تحول في علاج «لص العيون»

على النقيض من روعة اسمه الذي يعني باللغة الإغريقية "الشلالات الزرقاء"، لم يكن غريبًا أن يطلق العلماء على المرض المعروف علميًّا بـ"الجلوكوما"، أو "المياه الزرقاء"، لقب "لص العيون".

فعلى طريقة "اللص الصامت"، يتجول "الجلوكوما" -الذي تصنفه منظمة الصحة العالمية بأنه "السببالرئيسي الثاني للإصابة بالعمى على مستوى العالم- حول العين ليُفقِدَها الرؤية، مُحْدِثًا تلفياتٍ في ألياف وخلايا العصب البصري وشبكة العين.

Pages

Яндекс.Метрика