30
كتابــا جـديـدا يومــيــا
!! إشترك الان
Educational
29 Nov 2020 - 3:19pm
تحليل القصة القصيرة

تحليل القصة القصيرة

القصة القصيرة هي أحد أنواع الأدب، ويمكن القول بأنها سردٌ قصصيٌ مكتوب بطريقة النثر لا الشعر. القصة القصيرة أقصر من الرّواية، ولها عدّة خصائص وهي أنها سرد مكتوب بالنثر، ويستثني هذا النوع السرد السياسي أو التاريخي، تتناول القصة القصيرة ما يمكن أن يحدث لا ما حدث بالفعل أو قد يحدث، أي أنّها فيما يتعلق بالحبكة والشخصيّات والأحداث والموضوع مجرد خيال مبتكر ومختلق من قبل الكاتب.

للكاتب فيها حريّة تغيّير النّص، وإعادة ترتيب الأحداث، و إعادة ربط الحقائق كما يشاء، يستخدم فيها أساليب لغوية مختلفة، وهي إما معقدة أو بسيطة سهلة، مجازية، إيحائية، غامضة.

15 Sep 2020 - 2:13pm
" الطفولة " العزلة الاجتماعية أثناء الطفولة تسبب أضرارا ببعض خلايا المخ

يتفق العلماء على أن الوحدة أو العزلة الاجتماعية تمثل خطرا كبيرا على السلامة العقلية للإنسان.

وبالرغم من أن العالم في الوقت الحاضر أصبح أكثر اتصالا عبر المنصات الرقمية، على اختلاف أنواعها، صار لدى الشباب وصغار السن الذين يعيشون في مجتمعاتنا شعورا متزايدا بالانعزال، كما أن جائحة فيروس كورونا المستجد، التي فرضت على كثير من الدول إغلاق مدارسها وتطبيق إجراءات مختلفة للتباعد الاجتماعي في إطار جهود التصدي للمرض، قد عززت من الحاجة إلى فهم عواقب أو تأثيرات العزلة الاجتماعية أو الوحدة بشكل عام على السلامة العقلية.

10 Sep 2020 - 2:26pm
" الطفل العنيد " سيدتي إليك ... كيفية التعامل مع الطفل العنيد

هل يتحداكِ طفلكِ طوال الوقت، ويرفض القيام بأشياء معينة؟ هل يُصّر دومًا على فعل الأشياء على طريقته الخاصة وقد يرفض الذهاب إلى المدرسة في بعض الأحيان؟ تتعجبين دومًا أنكِ لم تكوني على هذه الحال في نفس عُمره! الطفل العنيد هو طفل شديد الحساسية، بجانب ذلك فهو يُظهر مستوى عالي من العناد، كما لديه إرادة قوية فلا يعدل عن تصرفاته بسهولة! تابعي معي هذا المقال لفهم شخصية الطفل العنيد وكيفية التعامل معه…فلننطلق سويًا في رحلتنا…

العناد

Яндекс.Метрика