30
كتابــا جـديـدا يومــيــا
!! إشترك الان
Vegetation
6 Dec 2020 - 5:02pm
نبات القبار

نبات القبار

نبات القبار يمكن تعريف ومعنى نبات القبار أو الشفلح أو الأصف بأنّه شجيرة معمّرة متشابكة، لونها أخضر مائل إلى الرّمادي، فروعها متشعّبة وخشبيّة ممتدة زاحفة ومتسلّقة، ولحميّة ومدورة، من النباتات المزهرة، أزهارها ورديّة بيضاء كبيرة، وتنتمي للفصيلة القبارية، وهي من ذوات الفلقتين، وتزرع وتعيش في حوض البحر الأبيض المتوسط، وتنمو على الجدران وفي المناطق المحجرة وعلى أطراف الشوارع، وبالقرب من الشواطئ ذات الصّخور الصلبة.

6 Dec 2020 - 4:53pm
نبات الفقع

 نبات الفقع

دائماً ما يجِد المُّطلّع على عالم النباتات الواسع والغريب في مُحتوياته نباتات مميّزة تسودها الغرابة سواء أكان ذلك ِمن حيث نمّوها ، تكوينها ،أماكن تواجدها أو في نواحي أُخرى مُتعددّة. ومن تلك النباتات نبات الفقع الذي ينبُت تحديداً تحت سطح الأرض وفي أعماق تتفاوت درجاتها وتترواح بين 2 سم إلى 50 سم ، إضافة إلى ذلك فالناظر له لا يستطيع رؤية شيء من أجزائه كونه لا يملك ورقاً ، جذراً ، ولا زهراً .

6 Dec 2020 - 4:43pm
تعرف ما هو لحاء البلوط

 ما هو لحاء البلوط

اللحاء

هو الطبقات الخرجية لجذوع النباتات ، و الطبقات الخارجية لجذور النباتات الخشبية . و شجرة البلوط من الأشجار الضخمة ، تتبع الفصيلة الزانية ، من جنس السنديان .

تنتج شجرة البلوط في فصل الربيع أزهاراً صغيرةً خضراء مصفرة ، و لا تحمل الثمار إلا عند بلوغ الشجرة من العمر 20 عاماً . وفترة حياة شجرة البلوط تترواح من 200 إلى 400 سنة .

هنالك استعمالات طبية كثيرة لشجرة البلوط و لحاءها تفيد الإنسان و الحيوان أيضاً ، فيستخدم لحاء البلوط الأحمر ، مع خلطه ببعض الأعشاب في تقوية وتنمية عضلة القلبِ ، و تنظيم قوة ضربات القلب و معدلها .

6 Dec 2020 - 3:52pm
نبات السدر

نبات السدر

هو نبات من رتبة الورديات ، من الفصيلة النقبية ، من جنس السدر أو النبق . و هو نبات ذو أوراق كثيفة ، ينمو السدر في المناطق الجبلية ، و بجانب الأنهار ، كما و يكثر انتشار السدر في مناطق حوض البحر المتوسط ، مع العلم بأن موطنه الأصلي هو بلاد الشام ، و نجده ينمو ويكثر في المناطق الإستوائية ، وشبه الإستوائية .

تكثر أنواع نبات السدر  فمنها :

1. السدر الأشعر

 2. السدر الألباني

3. السدر الكاروليني

 4. السدر الذهبي

 5 . السدر الكاليفورني

Яндекс.Метрика