30
كتابــا جـديـدا يومــيــا
!! إشترك الان
About the book
دور الإعلام القضائي فى الحد من الجرائم

أفرزت العقود الأخيرة ثورة من نوع آخر متعلقة بوسائل الاتصال والمعلومات، نتيجة التطور الذي تجسد أساسا في انتشار أجهزة حاسب آلي ذات مستوى عالي متطورة بشكل مستمر، وبرامج متقدمة، وشبكات اتصال قربت ملايير البشر بعضهم البعض، وأتاحت فرصا جديدة للإطلاع على المعلومات وتبادلها، وحتى التفاوض وإبرام عقود مختلفة خصوصا عبر شبكة الانترنت، بل الأكثر من ذلك يمكن عبر هذه الأخيرة تسليم المنتجات كالبرامج أو القطع الموسيقية أو الصحف الالكترونية أو تقديم الخدمات مثل الاستشارات القانونية أو الطبية.
لكن ما دامت الجريمة ظاهرة اجتماعية، تتأثر طبيعتها وحجمها بالتحولات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية دوليا ووطنيا، فقد ظهر للوجود نمط جديد من الإجرام، تجسد في انتشار الجرائم المعلوماتية أو الالكترونية، والتي تعتبر من أكبر السلبيات التي خلفتها الثورة المعلوماتية، لكون هذه الجرائم تشمل في اعتداءاتها قيما جوهرية تخص الأفراد والمؤسسات وحتى الدول في كافة نواحي الحياة، كما أن هذه الجرائم تركت في النفوس شعورا بعدم الثقة بخصوص التعامل والاستفادة من ثمار هذه الثورة الجديدة.

Read more
Rate this book:
0
Position
2471
-2471
Index
× Close
  1. المقدمة
  2. الفصل الأول: علم اللغة الجنائى
  3. الفصل الثانى: الإعلام الجنائى والتشريعات
  4. الفصل الثالث: الإعلام والجريمة المعلوماتية
  5. الفصل الرابع: تعريفات وتوجيهات الدولة الديمقراطية .
  6. الفصل الخامس: دورالإعلام الجنائى فى العدوان المستمر على قطاع غزة الجرائم وآليات المساءلة القانونية دراسة فى القانون الجنائى الدولى
  7. الفصل السادس: الإعلام الجنائى بين الإلتزام والمسئولية فى إبلاغ البنوك عن العمليات المالية المشبوهة في القانون المقارن والفقه الإسلامي .
  8. الفصل السابع: الإعلام وضوابط العدالة في التحقيق الجنائي دراسة علمية شرعية
  9. الفصل الثامن: "الجريمة الإلكترونية والجهود الدولية للحد منها"
  10. المراجع .
Book year:
2017
Genre
Publisher
دار غيداء للنشر والتوزيع
Comments(0)
Яндекс.Метрика