Skip to main content
الشارقة تستعد لأكبر مشاركة عربية في تظاهرة ثقافية في أميركا اللاتينية

احتفاءً باختيارها ضيف شرف الدورة الـ25 لمعرض ساو باولو الدولي للكتاب التي تُقام خلال الفترة ما بين 3 إلى 12 أغسطس المقبل، تستعد إمارة الشارقة، بإشراف هيئة الشارقة للكتاب، وبالتعاون مع 15 هيئة ومؤسسة ثقافية إماراتية، لأكبر مشاركة عربية في تظاهرة ثقافية في أميركا اللاتينية بوفد يضم 20 كاتباً وناشراً إماراتياً يقدمون سلسلة من الجلسات والندوات المعرفية بالمعرض، إلى جانب 40 كتاباً إماراتياً مترجماً إلى البرتغالية، اللغة الرسمية في البرازيل.

وتم الكشف عن برنامج الاحتفالية الكبرى في قلب قارة أميركا الجنوبية، خلال مؤتمر صحافي عقد أول من أمس، في مدينة ساو باولو، بحضور رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد العامري، وقنصل عام دولة الإمارات في ساو باولو إبراهيم سالم العلوي، ورئيس غرفة الكتاب البرازيلية لويس أنطونيو توريللي، وجمع من المثقفين والإعلاميين البرازيليين.

وعرض العامري الرؤية التي تنطلق منها الشارقة في تفعيل القوة الناعمة الإماراتية عبر الحراك المعرفي والإبداعي والفكري، وتعزيز فرص حضوره وحواره مع مختلف ثقافات العالم، مستعرضاً أهم المبادرات والمشروعات التي تقودها الإمارة في مشروعها الحضاري الذي يسعى دائماً إلى مد جسور التواصل والحوار مع الآخر. وشهد المؤتمر عرض فيلم مصوّر تناول المكانة المتميزة لإمارة الشارقة في مجالات الصناعة والتجارة والثقافة، إلى جانب أبرز مبادراتها ذات البعد الثقافي المرتبط بنشر القراءة وصناعة النشر، ودورها في تحقيق التواصل والتقارب بين مختلف الثقافات والشعوب والجنسيات.

وأوضح العامري أن جناح الشارقة سيقدم صورة الإمارة الثقافية، ورسالتها الحضارية للشعب البرازيلي ولزوار المعرض، مشيراً إلى أن الجناح سيشهد إلى جانب النماذج الإبداعية الروائية، والمسرحية، والشعرية، عروضاً لفنون الأزياء، والموروث الشعبي، والحرف التقليدية التي تعكس الهوية الإماراتية.

من جهته، أعرب رئيس غرفة الكتاب البرازيلية عن سعادته باختيار الشارقة ضيف شرف في دورة 2018 لمعرض ساو باولو الدولي للكتاب، لما ستقدمه من فرص للناشرين البرازيليين للتعرف إلى ثقافة الشارقة وسحرها، وصناعة الكتب في العالم العربي.

 

11 Jul, 2018 09:27:01 AM
0

لمشاركة الخبر