Skip to main content
الكاتبة أولغا توكارتشوك تكشف العديد من أسرارها.. والكتب التي أثرت في حياتها!

كشفت الكاتبة البولندية أولغا توكارتشوك، الفائزة بجائزة مان بوكر للرواية العالمية، عن روايتها «الرحلات» لعام 2018، عن الكتب التي شكلت وعيها وساعدتها في تنمية مهارات الكتابة، كما كشفت أيضاً عن الكتب التي دفعتها لأن تسرقها من المكتبة نتيجة لولعها بها.

جاء ذلك خلال حوار قصير أجرته صحيفة «الغارديان» مع أولغا توكارتشوك، حول مجالات القراءة، والكتب التي تقرأها حاليا، والتي أثرت في تكوينها المعرفي، والكتب التي تخجل من عدم قراءتها حتى اليوم.

وقالت أولغا توكارتشوك إنها تقرأ هذه الأيام كتاب «هومو ديوس» للمؤلف يوفال نوح هاراري، لافتة إلى أن هذه المرة الثانية التي تقرأ فيها هذا الكتاب، نظرا للإلهام الذي تمنحه إليها القصص القصيرة الغريبة.

أما عن الكتاب الذي غير حياتها، فأشارت إلى أنها قرأت كتاب «ما فوق مبدأ اللذة» للفيلسوف سيغموند فرويد، وذلك حينما كانت فتاة صغيرة، وساعدها هذا الكتاب على فهم أن هناك الآلاف من الطرق الممكنة لتفسير تجربتنا في الحياة، وأن كل شيء له معنى، وأن هذا التفسير هو مفتاح الحقيقة. وأن هذه كانت بمثابة الخطوة الأولى لتصبح كاتبة.

أما عن المؤلف الذي أثر على كتابتها، فقالت: أعتقد في بولندا أن العديد من الكتاب سيعطون نفس الجواب: برونو شولتز، الذي أثارت قصصه الجميلة والحساسة وذات المغزى على اللغة البولندية إلى مستوى مختلف تمامًا. «أنا أحبه ولكنني أكرهه أيضا لأنه لا توجد طريقة للتنافس معه. إنه عبقري اللغة البولندية».

30 Aug, 2018 10:07:39 AM
0

لمشاركة الخبر