30
كتابــا جـديـدا يومــيــا
!! إشترك الان
شخصية الاسبوع

برهان شاوي كاتب ألماني من أصل عراقي من مواليد الكوت- جنوب بغداد 1955، ويعد من أبرز الروائيين على الساحة الألمانية بعد تجربة شعرية استمرت...

12 Dec 2018 - 9:52am

لطالما سحرت رواية «كبرياء وتحامل» القراء في إعجاب كرّسها في أوساط المثقفين والعامة في صدارة الأعمال الأدبية التي حفزت مخيلة المبدعين من...

13 Dec 2018 - 11:04am
«القصة القصيرة بأقلامهم» في دورتها الثانية: البيئة المستدامة وأخطار إهمالها

أعلنت «مؤسسة الفكر العربي» بدء استقبال النصوص المشاركة في مسابقة «القصة القصيرة بأقلامهم» في دورتها الثانية، اعتباراً من 15 من الشهر الجاري حتى 15 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وهي مخصصة لتلاميذ المرحلة الثانوية، بهدف تشجيعهم على كتابة نصوص قصيرة بالعربية، في إطار مشروعها للمساهمة في تطوير تعليم اللغة العربية وتعلمها «عربي21».

تتميّز المسابقة هذا العام بتحديد موضوع يتعلّق بأهمية البيئة المستدامة والأخطار الناجمة عن إهمالها، وما ينتج من ذلك من أثر سلبي على الأرض عموماً وعلى الإنسان خصوصاً. ومن شروط المشاركة في المسابقة، أن يكون النصّ باللغة العربية الفصحى، وأن يتراوح عدد الكلمات بين 250 و500 كلمة كحدّ أقصى، وأن يكون النصّ غير منشور سابقاً (إلكترونياً أو ورقياً)، ويكون المشترك/ة في المرحلة الثانوية للعام الأكاديمي 2018-2019، ويمكن المشاركة في المسابقة بأكثر من نص.

تتألّف لجنة التحكيم من ثلاثة خبراء تربويين، يقيّمون القصص المشاركة بناءً على معايير علمية، ويختارون في المرحلة الأولى 20 قصة للقائمة القصيرة، ثم يجري في مرحلة التصفية النهائية اختيار القصص الـ10 الفائزة. وتعلن أسماء الفائزين خلال مؤتمر التعليم الثاني الذي تنظمه «جامعة زايد» بالتعاون مع «مؤسسة الفكر العربي» في كانون الثاني (يناير) المقبل، ويمنح الفائزون مكافأة مقدارها 500 دولار، وتُنشر القصص العشرون الفائزة في كتاب يحمل أسماء الفائزين جميعاً.

13 Sep 2018 - 8:26am
Яндекс.Метрика