Skip to main content
معرض دولى للكتاب فى جنوب أفريقيا ينطلق افتراضيا.. تعرف على الموعد

فى الفترة من 11 إلى 13 سبتمبر الجارى، يفتتح معرض جنوب أفريقيا الدولى للكتاب نسخته لعام 2020 لكن عبر الإنترنت، نظرا لظروف انتشار فيروس كورونا فى العالم، ويغطى المعرض، هذا العام، موضوعات من الشئون الجارية إلى الغذاء والاقتصاد والعرق والهوية وفن الخيال، وتتيح لك الوصول إلى الفعالية التى تستغرق ثلاثة أيام كاملة، وفقا لما ذكره موقع allafrica.

 

وقال إليثا فان دير ساندت، الرئيس التنفيذى لمجلس تطوير الكتاب فى جنوب أفريقيا (SABDC)، الذى يدير المعرض: "لقد منحتنا الظروف التاريخية فرصة لإعادة تصور معرض الكتاب فى جنوب أفريقيا لهذا العام".

يذكر أن لقاء جمع بين المسئولين عن المعرض والهيئة المصرية العامة للكتاب، فى شهر فبراير الماضى، أسفر عن مجموعة اتفاقات بين الجانبين فتم الاتفاق على تبادل الأجنحة بشكل دائم  بين الهيئة المصرية العامة ومعرض جنوب أفريقيا للكتاب، وذلك بدءًا من دورة المعرض المقبلة.

كما تم الاتفاق على دراسة كيفية التعاون بين هيئة الكتاب وجنوب أفريقيا وكينيا والسنغال فى مشروعات ثقافية مختلفة، كتبادل الترجمات والنشر، وطالب مندوب دولة السنغال التواجد بشكل دائم فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بعد التجربة الرائعة ومشاركتهم كضيف شرف.

 

 

 

المصدر: اليوم السابع.

08 Sep, 2020 10:51:36 AM
0

لمشاركة الخبر