Skip to main content
مديرة مهرجان الحر: المسرح سيزور بيوتكم هذا العام

..الدستور..

 

كشفت مديرة مهرجان ليالي المسرح الحر الشبابي رناد ثلجي، أن  المهرجان هذا العام سيكون مختلفاً مؤكدة أن "الوضع كويفيد19 " وهو شعارنا في ظل هذا الوباء.

 

وقالت ثلجي في تصريح صحفي، "ان المهرجان سيزور بيوتكم على عكس الدائم وهو الذهاب إلى المسرح، حيث المسرح سيزور بيوتكم، ويكون عن طريق "الاون لاين".

 

وأكدت ان المهرجان يعود كأول فعالية اردنية للمسرح بعد وباء "كورونا"، مؤكدة أن من المستحيل غظ النظر عن المهرجان هذا العام وهو فعالية سنوية معتادة.

 

وشددت، ان المسرحيات الشبابية على خشبة المسرح بلا جمهور وستصور على احدث التقنيات وتبث مباشرة الى العالم الافتراضي وعلى مستوى عالمي عبر منصات الكترونية شريكة في فرنسا وامريكا ومصر بالاضافة الى منصات المسرح الحر الرئيسية  ،لذا فان هذه الدورة المهرجانية استثنائية احتفاءا بشبابنا المسرحي الاردني الذي سيشاهد ابداعه العالم اجمع .

 

وأعلن المدير التنفيذي للمهرجان يزن ابو سليم، عن جوائز المهرجان المالية للاعمال المسرحية الشبابية، مؤكداً انها الخطوة الأولى في ظل هذه الأوضاع، وهي جائزة افضل ممثل وقيمتها ( 150 دينار )

- جائزة افضل ممثلة وقيمتها ( 150 دينار )

-جائزة افضل سينوغرافيا وقيمتها ( 150 دينار )

- جائزة افضل اخراج وقيمتها ( 150 دينار )

- جائزة افضل عرض مسرحي متكامل وقيمتها ( 200 دينار )

 

وأكد ان رغم رمزية المبلغ، غير انه يعتبر الحدث الأول في تاريخ المهرجان ويأتي لدعم الشباب المسرحي الأردني 

 

وعلى صعيد آخر ستكون اللجنة العلية للمهرجان من الفنانة الاردنية امل الدباس، والفنان الأردني علي عليان، والموسيقي مالك البرماوي، والمخرج اياد الشطناوي، ومحمد المراشدة. والذين أكدوا أن الهدف من هذه الدورة إتاحة الفرصة للشباب لتعزيز التجربة المسرحية الشبابية

 

 

 

 

المصدر:الدستور

 

 

14 Sep, 2020 10:59:16 AM
0

لمشاركة الخبر