Skip to main content
العلاقات السياسية الدولية ودور مجلس الأمن في ادارة الازمات الدولية..

العلاقات السياسية الدولية ودور مجلس الأمن في ادارة الازمات الدولية..

صدر حديثا عن دار الآن ناشرون وموزعين عمان- الاردن كتاب جديد لمؤلفه الدكتور سعد بن محمد الشوّاف  حيث يدرس هذا الكتاب العلاقات السياسية الدولية من خلال الأزمة السورية التي اندلعت منذ العام 2011م، وهو من الموضوعات السياسية الشائكة، فقد أثّرت هذه الأزمة على العلاقات الإقليمية والدولية لعدة سنوات، وفشل المجتمع الدولي في اجتراح حلول مناسبة لها على مدى ما يقارب عشر سنوات ،فالأزمة السورية من خلال تداعياتها مازالت مفتوحة التأثير على العلاقات الإقليمية والدولية. 

 اشتمل الكتاب على أربعة فصول رئيسية سبقتها تقديم ومقدمة وتبعتها خاتمة، وجاءت الفصول لتشمل الموضوع بكافة أبعاده وتفاصيله.

أحاط الباحث بصورة كبيرة بالمراجع التي أعطت للدراسة قيمة علمية  تضعها في مصاف الدراسات العملية الجادة التي تدرس موضوعا سياسيا شائكا، وقد تنوعت الدراسة بين كتب وأبحاث وتقاريرودراسات مطبوعة ووثائق منشورة وصحف عالمية ومواقع الكترونية.

وزاد من علمية الدراسة استعانتها بصورة دائمة بتقارير وإحصائيات من مراجع دولية مصدقة ومعتبرة، وقدمت صورة لدراسة شاملة للعلاقات السياسية الدولية ودور الأمم المتحدة ومؤسساتها في التعامل مع الازمات الدولية، ومن الأهمية بمكان القول أن قيمة المعلومات والأرقام تشير الى واقعية الأحداث والإجراءات وحقيقة المواقف الدولية.

من يقرأ هذا الكتاب يجد رصداً وتشبيكاً ومقارنات ومقاربات توضح التطورات السياسية الدولية، وتمثل قيمة مضافة للدراسات الجادة والمعمقة التي يحتاجها الدارسون والباحثون والإعلاميون وصناع القرار.هذه الدراسة بهذا المعنى تشكل هادياً ومعيناً ومرجعاً جديراً على مستوى الشأن السياسي الدولي والأزمات الدولية ودور المنظمات الدولية. ومن خلال هذه النافذة أدعو جميع المشتغلين والباحثين بالحقل السياسي والقانون الدولي والإعلاميين والمراقبين والمحللين السياسيين المعنيين بالعلاقات السياسية الدولية أن يفيدوا منه.

 

 

 

المصدر:الدستور

23 Sep, 2020 03:06:22 PM
0

لمشاركة الخبر