Skip to main content
رضا سليمان "أنثى فى الجوار" مجموعة قصصية عن هيئة الكتاب صدر حديثا

 رضا سليمان "أنثى فى الجوار" مجموعة قصصية عن هيئة الكتاب صدر حديثا

 

 

صدر حديثًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب المجموعة القصصية "أنثى فى الجوار" للروائى والإعلامي رضا سليمان، وهى المجموعة القصصية الأولى لسليمان بعد مجموعة أعماله الروائية ويقول عنها إن الكاتب يتأثر بالكثير من الصور الحياتية والمواقف الإنسانية التى تحرك داخله بشكل يجبره على التعبير عنها فى سياقها الأدبى المناسب وهو القصة القصيرة.

 

غلاف المجموعة القصصية

 

وتحتوى المجموعة القصصية على عدد من القصص وهى "الجانب الآخر، أنثى فى الجوار، قرابين على صدور العرايا، صراع الحشرات، الهارب، دهب ياقوت مرجان، الولد، ابن العفريته، الوحش الاسطورى، لحظة ميلاد، غرام إبليس، ثورة الأيدى، فاقد الوعى، العائد، الجانب المشرق، وداع".

ومن أجواء العمل "شممت رائحة قوية لأنثى فى الجوار، فى اللحظة التى قررتُ فيها البحث عنها على هدى توجيه أنفى، استمعت إلى هذه الكلمات.ما جعلنى أجفل أن صاحب تلك الكلمات أشار نحوى بذراع طويلة كأنها مخالب، رافقت حركته ابتسامة عريضة، فكانت الكلمات وحركة ذراعه وابتسامته، أمور تكفى لبث الرعب فى قلبى، لم أشعر بنفسى إلا و أنا أهرب من المكان بسرعة .. أقدامى كانت تهتز من أثر التوتر .. لا أعلم فى أى اتجاه انطلق .. تذكرتُ تلك الرائحة، رفعتُ أنفى إلى أعلى قليلاً و أنا أسحب بها كمية كبيرة من الهواء، أدركتُ الاتجاة وانطلقت.. بعد لحظات وجدتُها هناك".

يذكر أن رضا سُليمان، كاتب مصري، ولد عام 1972حصل على ليسانس الآداب قسم الإعلام جامعة الزقازيق، يعمل حاليًا مخرجًا بالإذاعة المصرية شبكة البرنامج العام، له العديد من المسلسلات والبرامج الدرامية الإذاعية تأليفًا وإخراجًا أشهرها أوراق البردى، قطوف الأدب من كلام العرب، همسة عتاب، محاضر مادة فن الكتابة و الإخراج الإذاعى بكليات و أقسام الإعلام، حصل على العديد من الجوائز الأدبية والفنية منها جائزة كتاب اليوم الأدبى، جائزة الهيئة العامة لقصور الثقافة، جائزة زايد الذهبية للإبداع، جائزة الإبداع الذهبية في مهرجان تونس للإعلام العربي، جائزة الإذاعيون يبدعون.

صدر له مسرحية "آدم تو"، وروايات عمدة عزبة المغفلين، مطلب كفر الغلابة، ماريونت، وحى العشق، ظلال الموتى، شِبه عارية، ماقبل اليوم الأخير، المدنس. أسيرة العشق.

 

 

 

المصدر: اليوم السابع 

05 Dec, 2020 11:49:56 AM
0

لمشاركة الخبر