Skip to main content
هالة بدري تستطلع آفاق التنمية الثقافية في حتا

هالة بدري تستطلع آفاق التنمية الثقافية في حتا

 

استمراراً لجهود هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» الرامية إلى دعم الخطة التنموية الشاملة لمنطقة حتّا بدبي، والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في عام 2016، قامت هالة بدري، مدير عام «دبي للثقافة»، بزيارة إلى المنطقة لتستطلع آفاق التنمية والتطوير على الصعيد الثقافي في هذه المنطقة الغنية بمفرداتها الثقافية والتراثية، التي تعتبر من المدن العريقة نظراً لتاريخها القديم.
وتعليقاً على أهداف هذه الزيارة، قالت مدير عام «دبي للثقافة»: «تأتي هذه الزيارة في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة لتعزيز الثقافة المحلية لمنطقة حتّا ضمن الخطة التنموية الطموحة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في عام 2016، والرامية إلى إحداث تطوير شامل لهذه المنطقة. نسعى إلى استكشاف أفضل السبل وأكثرها فاعلية في تعزيز حضور حتّا على الصعيدين المحلي والعالمي، وإيجاد محافل جديدة تلبي توجهات التنمية الثقافية لمجتمع حتّا، وتسهم في توسيع آفاقها مع شتى المنصات الثقافية والإبداعية داخل الدولة وخارجها».
وأوضحت بدري: «من شأن ذلك أن يعزز مقومات الجذب السياحي الثقافي في حتّا ويسهم في وضعها على خارطة السياحة الثقافية للمنطقة والعالم، وأيضاً تعزيز المشهد الثقافي في دبي بشكل عام، بما ينسجم مع المحاور القطاعية لخارطة طريق الهيئة الاستراتيجية من حيث تعزيز البصمة الثقافية للإمارة على الساحة الدولية».
وخلال الزيارة، تجولت هالة بدري في بعض أبرز المواقع والمعالم الأثرية والتراثية في منطقة حتّا، وشملت هذه الجولة «قرية حتّا التراثية» و«سد حتا» والمقابر الأثرية في حتّا التي تم ترميم وتوثيق عدد كبير منها في المنطقة.
وعقدت مدير عام دبي للثقافة، جلسة مع ممثلي المنطقة، وناقشت معهم الفرص المتاحة لتفعيل هذه المنطقة الحيوية على المستويين الثقافي والإبداعي والوسائل الممكنة لتحقيق ذلك. وتم التركيز خلال الجلسة على سبل تطوير الجانب الثقافي وإبراز روعة التراث الإماراتي والعادات والتقاليد الأصيلة للمنطقة، بما يشكل عامل جذب للسياح إليها من داخل الدولة وخارجها، لما لذلك من انعكاسات مهمة من حيث خلق فرص عمل يستفيد منها الجميع.
كما تطرقت الجلسة إلى احتياجات المنطقة التطويرية على مستوى البنى التحتية والقطاع الخدمي التي من شأنها الإسهام في خلق فرص للمواهب والطاقات الواعدة في المجتمع الثقافي والإبداعي من الأسر المنتجة والشركات الصغيرة في حتّا، وتسهيل إقامة أعمالهم وتمكينهم من تطوير مشاريعهم وتنميتها، بما يسهم في دعم ونمو الصناعات الثقافية والإبداعية في المنطقة وتعزيز العائد الاقتصادي فيها، وينعكس إيجاباً في الوقت نفسه على دعم القطاعات الاقتصادية الأخرى في إمارة دبي ورفد الناتج المحلي الإجمالي فيها.
وأشارت بدري، إلى أهمية مخرجات هذا اللقاء قائلة: «حرصنا على الاجتماع مع ممثلين عن المجتمع الثقافي والإبداعي في حتّا، الذي يشكل جزءاً جوهرياً في تحقيق أهداف جهودنا. تتمتع المنطقة بفرص اقتصادية ثقافية وإبداعية واعدة، وسنعمل على وضع رؤية وخطة عمل شاملة نحدد فيها الخطوات المقبلة وآليات تنفيذ برامج مشتركة بالتعاون والتنسيق مع شركائنا من الجهات الحكومية الأخرى المعنية».

 

 

المصدر: الخليج

06 Dec, 2020 05:14:49 PM
0

لمشاركة الخبر