Skip to main content
عمرو موسى دار الشروق تصدر سنوات الجامعة العربية

عمرو موسى دار الشروق تصدر سنوات الجامعة العربية

 

 

أصدرت دار الشروق كتاب «سنوات الجامعة العربية» للسيد عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، ومتوفر حاليا بفروع مكتبات الشروق وجميع المكتبات الكبرى.

في هذا الكتاب يقدم عمرو موسى شهادته الموثقة عن عشر سنوات صاخبة أمضاها أمينا عاما لجامعة الدول العربية خلال الفترة من عام 2001 إلى 2011؛ على مدى 19 فصلا، موزعة على 574 صفحة من القطع المتوسط، حيث يصطحبك إلى الجلسات المغلقة والساخنة في القمم العربية المختلفة، ويجلسك بين الملوك والرؤساء من خلال محاضر هذه الجلسات، ويدخل بك اجتماعات وزراء الخارجية العرب في اللحظات الحرجة التي مرَّت على العالم العربي من حروب وخلافات وانقسامات سياسية؛ لتسمع وتشاهد وتطلع بنفسك على رؤية جميع القادة في القضايا والأزمات التي عاشها العالم العربي في عشرية خطيرة ومفصلية من تاريخنا العربي الحديث.

إن ما كشفه موسى في هذا الكتاب – الذي قام بتحريره وتوثيقه الكاتب الصحفي خالد أبو بكر - بشجاعة وبجسارة عن أحداث لم يكن فقط شاهدًا عليها، بل أحد صناعها واللاعبين الأساسيين في إخراجها، يقودنا إلى مكامن الخطر التي تحيق بالعالم العربي والعمل العربي المشترك؛ ليدق ناقوس الحقيقة والخطر لمن أراد أن يدرس.. ولمن أراد أن يعرف؛ ليبني مستقبلا أكثر تفاؤلا وأملا أكثر مما فات.

إن القيمة الكبرى المضافة لهذا الكتاب تكمن في أنه يقدم سردية عربية يكتبها الأميت العام بشأن العديد من القضايا العربية الرئيسية خلال سنوات وجوده على رأس العمل العربي المشترك، في ظل ندرة السرديات أو الروايات العربية التي تنطق برؤية العرب ومنطقهم إزاء هذه القضايا.

إن دار الشروق تعتز بتقديم مثل هذا الكنز لتثري به المكتبة العربية، وتسهم من خلاله في إلقاء الضوء على جزء مهم ومؤثر، وصادم أيضا من الوقائع والحقائق التي سيكون لها انعكاساتها على حاضرنا ومستقبلنا.

 

 

 

المصدر: الشروق 

08 Dec, 2020 03:00:27 PM
0

لمشاركة الخبر