Skip to main content
صور.. انطلاق فعاليات مبادرة "بالعربي" في دبي

صور.. انطلاق فعاليات مبادرة "بالعربي" في دبي

 

 

انطلقت فعاليات مبادرة "بالعربي"، الجمعة، عبر منصة في "مردف سيتي سنتر" في دبي، والتي تستمر حتى 18 ديسمبر/كانون الأول.

وشهدت المنصة تفاعلاً كبيراً من الجمهور للاحتفاء باللغة العربية، خصوصاً من فئة الأطفال.  

ونشر الحساب الرسمي لمبادرة "بالعربي" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مجموعة من الصور التي تظهر سعادة الأسر والأطفال من جمهور المنصة.

وتحتوي هذه الدورة على عدة أنشطة مختلفة، منها مسابقات على منصة "بالعربي"، ويمنح الفائز جائزة قيمة، بالإضافة إلى المسابقات التي تتم من خلال قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمبادرة.

ويتواجد "روبوت" يتحدث باللغة العربية مع الجمهور ويلتقط لهم صورا فورية، بالإضافة إلى خطاط يكتب أسماء زوار المنصة بخطوط اللغة العربية المختلفة وتسليمها لهم.

وسيتم خلال منصة "بالعربي" إطلاق "رحلة عبيد" سيسافر من خلالها "عبيد" في رحلة حول العالم عند مشاركة الجمهور على الأسئلة المطروحة، ناهيك عن مقابلات تلفزيونية وإذاعية.

وستعرض مبادرة "بالعربي" بعضا من مقتطفات ورش تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها التي أطلقتها مبادرة "بالعربي" هذا العام في بداية شهر ديسمبر/كانون الأول 2020، وتسجيلات لبرنامج "فصحاء العرب" الذي تعده المبادرة على إذاعة "صوت العرب" في مصر، والتي يتم التحدث من خلالها عن متخصصين وأدباء في مجال اللغة العربية.

 

وتخصص الأمم المتحدة 18 ديسمبر/كانون الأول من كل عام للاحتفال باللغة العربية، وأطلقت مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة مبادرة "بالعربي" تزامنا مع اليوم العالمي للغة العربية عشقا وتكريما للغة القرآن الكريم.

ولقيت المبادرة الإماراتية تفاعلا كبيرا حول العالم حيث حقق وسم #بالعربي 3.5 مليار مشاهدة عام 2018، كما حظيت في نسختها السابعة في 2019 باهتمام واسع من الجهات الحكومية والخاصة بدولة الإمارات لتعزيز مكانتها بين لغات العالم. 

وتسعى مبادرة "بالعربي" إلى تعزيز مكانة اللغة العربية بين لغات العالم، وحث الجمهور على استخدامها في مختلف قنوات التواصل اليومية.

وبدأت المبادرة كفكرة طرحها مجموعة من طلبة جامعات الإمارات، ونفذت بمشاركة عدد كبير من الشباب الجامعي المتطوع لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، التي تبنت الفكرة لتطلقها سنوياً بالتزامن مع اليوم العالمي للغة العربية.

وتستهدف جميع فئات المجتمع الناطقة باللغة العربية في الإمارات وحول العالم، من أجل تعزيز الهوية العربية لدى الشباب والشعور بالانتماء، عن طريق التشجيع على استخدام اللغة العربية فقط في جميع وسائل التواصل الاجتماعي "تويتر وفيسبوك وأنستقرام" طيلة اليوم العالمي للغة العربية.

 

 

 

المصدر: العين الأخبارية

12 Dec, 2020 01:32:03 PM
0

لمشاركة الخبر