Skip to main content
سلسلة «كتاب اليوم» تصدر كتاب التغذية الصحية فى زمن الكورونا

سلسلة «كتاب اليوم» تصدر كتاب «التغذية الصحية فى زمن الكورونا»

 

 

صدر عن سلسلة " كتاب اليوم" كتاب جديد بعنوان "التغذية الصحية فى زمن الكورونا" تأليف د. مريم عتمان خبيرة التغذية.

ويأتى الكتاب بحلته الجذابة شكلاً ومضموناً للحد من السمنة المفرطة والنظام الغذائى الخاطئ فى ظل تفشى وباء كورونا الذى يحصد العديد من الأرواح.وتقدم فيه خبيرة التغذية روشتة طبية تحتوى على النظام الأمثل للتغذية الصحية , وذلك لتقوية جهاز المناعة الذى يعد حائط الصد الأول لجميع الأمرض ,مروراَ بنظام غذائي سليم (الدايت) للتخلص من السمنة المفرطة والذى يعانى منها الكثير منا.

يحتوى الكتاب على العديد من الفصول الهامة التى تناولت بالتفصيل كل ما يخص المرأة والأطفال والشباب وكبار السن ومنها: معنى التغذية، التغذية العلاجية، وبعض الأمراض المزمنة، التغذية والمرأة، الكورونا والصحة الغذائية.

ويقول علاء عبد الهادى رئيس تحرير "كتاب اليوم" فى تقديمه للكتاب: "أصبحنا نعيش أسرى الأكل غير الصحى، ونقبل على الوجبات السريعة الجاهزة، وتراجع الأكل البيتى الصحى، المعدة بيت الداء، وما ملأ ابن آدم وعاء شراً من بطنه كما قال المبعوث رحمة للعالمين، فما بالنا إذا كنا نملأ هذا الوعاء أيضاً بأطعمة غير صحية أو ملوثة أو بزيوت غير مطابقة للمواصفات، أو أطعمة مضافاً إليها مكسبات طعم ورائحة".

وأضاف: "نتيجة تراجع مساحة الغذاء الصحى بمعناه الحقيقى، زادت الأمراض، وأصبحنا فى حاجة أكثر للذهاب إلى الطبيب، وأصبحنا نسمع ونرى شباباً يصابون بأمراض وعلل فى شرخ الشباب بسبب التغذية غير الصحية.. وزادت معدلات السمنة بين المصريين، وحتى بين فئات ما كان يمكن أن تصاب بها، مثل أطفال المدارس، وهو ما لفت انتباه الرئيس عبدالفتاح السيسى وقرر إطلاق مبادرته القومية لمحاربة السمنة بين أولادنا فى المدارس".

 

 

 

المصدر: الشروق 

21 Dec, 2020 12:29:10 PM
0

لمشاركة الخبر