Skip to main content
"سهم أبولو".. كتاب جديد يكشف 5 تغييرات ضخمة في سلوكنا بعد وباء "كورونا"

"سهم أبولو".. كتاب جديد يكشف 5 تغييرات ضخمة في سلوكنا بعد وباء "كورونا"

 

 

يكشف كتاب "سهم أبولو" للباحث الأمريكي، نيكولاس كريستاكيس، خمسة تغييرات ضخمة ستحدث في حياتنا وسلوكنا بعد نهاية جائحة فيروس كورونا، كما حدد الباحثُ العامَ الذي سنعود فيه لحياتنا الطبيعية دون حذر.

ويقول تقرير: "يأتي الكتاب بينما يتوق الناس إلى اليوم الذي تعود فيه حياتهم إلى شكلها الطبيعي؛ لا سيما أن الوباء أحدَثَ تغييرًا جذريًّا في طريقة عيش الناس وتفاعلهم الاجتماعي.

وبما أن مرحلة "ما بعد الجائحة" صارت تثير فضولًا عارمًا لدينا؛ فإن الباحث في علم اجتماع الأوبئة بجامعة يال الأمريكية، نيكولاس كريستاكيس، أصدر كتابًا يتوقع فيه ما سيحصل.

وأصاب فيروس "كورونا" المُستجد عشرات الملايين من الأشخاص في العالم، فأودى بحياة 1.5 مليون؛ بينما شلّت إجراءات الوقاية حركة الاقتصاد، وأربكت التعليم والترفيه وباقي الأنشطة التي ألفها البشر.

* الناس سيميلون أكثر إلى التفاعل

ويرى هذا الباحث في كتابه "سهم أبولو.. الأثير العميق والدائم في نمط عيشنا"، أن الناس سيميلون أكثر إلى التفاعل فيما بينهم، عندما ينتهي الوباء، وتزول قواعد التباعد المفروضة.

لكن الأكاديمي الأمريكي يوضح أمرًا مهمًّا؛ وهو أن الأوبئة ليست شيئًا جديدًا بالنسبة للبشرية؛ وإنما جديدة بالنسبة إلينا فقط؛ لأننا لم نعايشها خلال حياتنا.

 

 

 

 

المصدر:البوابة 

22 Dec, 2020 03:35:29 PM
0

لمشاركة الخبر