Skip to main content
"رجال مهمون" رواية هندية على شريط سينما

"رجال مهمون" رواية هندية على شريط سينما

 

 

من الأفلام التى صدرت عام 2020 فيلم "رجال مهمون" وهو مأخوذ عن رواية للكاتب الهندى مانو جوزيف، وكتب "الكتبجى" على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" أن الفيلم يناقش الطبقية وحياة الفقراء الصعبة فى الهند، بالإضافة إلى عديد من قضايا مثل الفساد والرشوة عبر حكاية رجل يبحث عن عمل ليسد به احتياجات عائلته.

 

 

وصدرت لـ رواية "رجال مهمون" ترجمة عربية عن دار المدى، قامت بها الدكتورة رشا رزق، والرواية تناقش حياة الفقراء والمنبوذين فى المجتمع الهندى، فهى بمثابة إدانة للواقع والمجتمع، ومن أجواء الرواية:

 

كان شعر أيان مانى الأسود الكثيف ممشطا إلى الجانبين، ومفروقا بإهمال بخط متعرج يشبه الحدود التى اعتاد البريطانيون رسمها بين جارين عدوين، عيناه متوقدتان واثقتان وشاربه المهذب يخبئ ابتسامة دائمة، رجل أسود مرتب لكنه رخيص بشكل ما أو بآخر.

 

رجال مهمون 

تأمل الناس الذين يسيرون فى الغسق، هناك المئات منهم على الكورنيش الأسمنتى الطويل الممتد بمحاذاة بحر العرب، نساء وحيدات ينتعلن أحذية جيدة ويمشين بسرعة كأنهن هاربات من قدرهن بأن يشبهن أمهاتهن".

 

و"مانو جوزيف" كاتب هندى ولد فى الهند يوم 22 يوليو 1974، فازت أول رواياته Serious Men بجائزة أفضل عمل خيالى من صحيفة The Hindu اليومية سنة 2010، وفازت بجائزة القلم الأمريكى فئة الكتاب المفتوح للأعمال الممتازة وكانت فى القائمة القصيرة لجائزة المان للأدب الآسيوى.

 

 

 

 

المصدر: اليوم السابع 

30 Dec, 2020 12:19:25 PM
0

لمشاركة الخبر