Skip to main content
منحة كتب يابانية للجامعة الهاشمية

منحة كتب يابانية للجامعة الهاشمية

 

تم منح 75 كتابًا من مؤسسة نيبون اليابانية إلى الجامعة الهاشمية، بحضور السفير الياباني شيمازاكي كاورو، والأستاذ الدكتور فواز عبدالحق رئيس الجامعة الهاشمية، في إطار مشروع «اقرأ عن اليابان» الذي يهدف إلى دعم الدراسات والبحوث في الأردن حول اليابان والى تعزيز التفاهم بين البلدين.
تتضمن المجموعة الواسعة من الكتب جوانب مختلفة عن اليابان، من تاريخها وآدابها وثقافتها إلى الوضع السياسي والاقتصادي المعاصر.
أعرب السفير الياباني شيمازاكي خلال لقائه مع الأستاذ الدكتور فواز العبد الحق عن تقديره للدور الذي تلعبه الجامعة الهاشمية في مجال تعليم اللغة اليابانية والبحوث الأخرى في مختلف جوانب اليابان، متمنياً أن تساهم الكتب المتبرع بها بتوسيع آفاق تعليم اللغة اليابانية في الجامعة الهاشمية. كما أعرب السفير عن أمله في أن تساهم الكتب في زيادة التفاهم المتبادل بين البلدين في المستقبل. من جانبه أعرب الدكتور العبد الحق عن امتنانه للمنحة، مؤكداً أن الجامعة الهاشمية ستواصل التعاون والتنسيق لتوسيع آفاق تعليم اللغة اليابانية في الجامعة.
مؤسسة نيبون هي منظمة خاصة غير ربحية في اليابان. تأسست عام 1962، أطلقت مشروع «اقرأ عن اليابان» للتبرع بالكتب منذ عام 2008. بهدف استخدام الكتب المتميزة لتزويد القراء في جميع أنحاء العالم بصورة واضحة عن اليابان.

 

 

 

المصدر:الدستور 

02 Feb, 2021 05:08:31 PM
0

لمشاركة الخبر