30
كتابــا جـديـدا يومــيــا
!! إشترك الان
About the book
النسبية: مقدمة قصيرة جدا

قلبت نظرية النسبية لأينشتاين عالَم فيزياء نيوتن رأسًا على عقب؛ إذ حلت محل الأفكار المألوفة عن المكان والزمان استنتاجات غريبة ومجافية للمنطق: فإذا تحركت بسرعة عالية، يتباطأ الزمن، وينضغط المكان، بل في الواقع من الممكن أن ينسحق جسدك تمامًا دون أن تشعر بشيء، وأن تعيش إلى الأبد. هذا ما تخبرنا به النسبية الخاصة، أما النسبية العامة فقد جلبت أفكارًا أغرب عن الزمكان المنحني غيرت من فهمنا للجاذبية والكون.
هذه المقدمة القصيرة الموثوقة والمسلية لنظرية النسبية تيسر من فهم واستيعاب هذه النظرية. باستخدام أقل قدر من الرياضيات، يشرح المؤلف المفاهيم المهمة للنسبية؛ بداية من معادلة: الطاقة = الكتلة × مربع سرعة الضوء، ووصولًا إلى الثقوب السوداء، كما يستكشف تأثير النظرية على العلم وعلى فهمنا للكون.

Read more
Rate this book:
5
Position
131
-131
free
Book year:
2013
Genre
Publisher
هنداوي للتعليم
Comments(1)
Sofiane's picture
Sofiane
النسبية خاطئة تماما و تقوم على مبدأ نفي وجود الايثر و نيوتن في آخر حياته اعترف بوجود الايثر اي انه حطم نسبيته و هناك فيديو يوثق هذا و بما ان النسبية اعترف صاحبها أنها خاطئة فإن ماقامت عليه خاطئ بالضرورة و مانتج عنها من علم زائف طبعا و خاطئ وماقامت لاجل إثباته دوران الارض مجرد كذبة و خدعة. الارض مستقرة ثابتة و هذا مايثبته وجود الايثر و عدم دورانها يعني بالضرورة انها ليست كروية هي مسطحة عكس قول صاحب نظرية مركزية الشمس و الانفجار العظيم كوبرنيكوس .
Яндекс.Метрика