Skip to main content
تعرف على أسباب مد باب المشاركة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب

كشف الدكتورهيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أن سبب مد فتح باب المشاركة أمام دور النشر في الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، يعود إلى أنه عقب غلق الباب، تلقوا طلبات من بعض دورالنشر المصرية والعربية، بأنهم لم يتمكنوا من الحجز.

 

وأضاف الحاج علي، أنه بناء على تلك الطلبات وجهت وزيرة الثقافة بمد باب المشاركة إلى 5 أيام جديدة، رغم وجود إقبال كبيرمن قبل غلق الباب على المشاركة، سواء من دورالنشر المصرية، أم العربية، والأجنبية.

 

وأوضح رئيس هيئة الكتاب، أن هناك دولا جديدة لم تشارك من قبل في المعرض، تقدمت بطلبات للمشاركة في الدورة الـ53، لافتا إلى أن المساحات المخصصة للمعرض، يعتبرتم حجزها، لكن طبقا لتوجيهات الوزيرة باستيعاب كافة الناشرين، سيتم تعديل ذلك خلال الفترة المقبلة.

 

وكانت قد أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، مد فتح باب الحجز للناشرين للمشاركة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته 53 والذى تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج وذلك حتى 25 نوفمبر الحالى.

 

قالت عبد الدايم أن القرار جاء بعد اجتماع اللجنة الادارية العليا للمعرض وذلك لاتاحة الفرصة لأكبر عدد من الناشرين للمشاركة، وأضافت انه يأتى ضمن خطوات دعم صناعة الكناب والنشر، مؤكدة موافقة اللجنة على مقترح منح جائزة لأفضل ناشر عربي مقدمة من اتحاد الناشرين العرب.

 

يذكرأن الدورة 53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب في الفترة من 26 يناير حتى 6 فبراير 2022 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس وتحل عليه اليونان ضيف شرف.

 

ومن المقرر أن يشهد المعرض العديد من الأنشطة الثقافية والفنية، مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحنرازية للوقاية من فيروس كورونا.

 

 

المصدر: اليوم السابع

24 Nov, 2021 12:20:32 PM
0

لمشاركة الخبر