30
كتابــا جـديـدا يومــيــا
!! إشترك الان
البيان
8
23 Sep 2020 - 2:36pm
" التعرق " خلل التعرق.. حالة جلدية تتسبب في البثور

خلل التعرق.. حالة جلدية تتسبب في البثور

خلل التعرق هو حالة جلدية تتسبب في تكوُّن بثور صغيرة ممتلئة بسائل على راحتَيْ يدَيْك وجانبَي الأصابع، في بعض الأحيان يُصاب أسفل القدمين أيضًا. عادةً ما تستمر البثور التي تحدث بسبب خلل التعرق حوالي ثلاثة أسابيع وتسبب حكة شديدة. بمجرد جفاف بثور خلل التعرق، قد يبدو الجلد متقشرًا. عادةً ما تتكرر البثور، ويحدث هذا أحيانًا قبل أن يلتئم الجلد تمامًا من البثور السابقة.

19 Sep 2020 - 11:03am
11 نوعا من الغذاء تساعد على خفض الكوليسترول

11 نوعاً من الغذاء تساعد على خفض الكوليسترول

تجنب الأطعمة ذات المستوى المرتفع من الكوليسترول ليس السبيل الأمثل نحو خفض معدلات الكوليسترول منخفض الكثافة الضار. وبوجه عام، يترك مجمل نظامك الغذائي، خصوصاً أنماط الدهون والمواد الكربوهيدراتية التي تتناولها، التأثير الأكبر على مستويات الكوليسترول في الدم. 

وقالت اختصاصية التغذية كيثي مكمانوس، مديرة قسم شؤون التغذية بمستشفى «بريغهام آند ويمين»: «مثلما سبق أن أشارت (رابطة القلب الأمريكية)، فإنك تحقق الميزة الكبرى من خلال تقليل الدهون المشبعة وإحلال دهون غير مشبعة محلها».

15 Sep 2020 - 2:13pm
" الطفولة " العزلة الاجتماعية أثناء الطفولة تسبب أضرارا ببعض خلايا المخ

يتفق العلماء على أن الوحدة أو العزلة الاجتماعية تمثل خطرا كبيرا على السلامة العقلية للإنسان.

وبالرغم من أن العالم في الوقت الحاضر أصبح أكثر اتصالا عبر المنصات الرقمية، على اختلاف أنواعها، صار لدى الشباب وصغار السن الذين يعيشون في مجتمعاتنا شعورا متزايدا بالانعزال، كما أن جائحة فيروس كورونا المستجد، التي فرضت على كثير من الدول إغلاق مدارسها وتطبيق إجراءات مختلفة للتباعد الاجتماعي في إطار جهود التصدي للمرض، قد عززت من الحاجة إلى فهم عواقب أو تأثيرات العزلة الاجتماعية أو الوحدة بشكل عام على السلامة العقلية.

15 Sep 2020 - 12:17pm
"التوابل " التوقيت الملائم لإضافة التوابل للمشويات

الشواء علم في وبحد ذاته، ولكن فيما يتعلق بالتوقيت الصحيح لإضافة التوابل تصبح الأمور أقل موضوعية بكثير.

إذا كنت تعتزم استخدام الفلفل الأسود المطحون حديثا أو حتى الفلفل الأخضر على شرائح اللحم الموضوعة على المشواة، ينصح المركز الألماني للتغذية إضافته بعد انتهاء طهيها.  

ويجب إضافة التوابل والأعشاب الأخرى بمجرد رفع اللحم من على المشواة، وإلا سوف تحترق وتصبح لاذعة .

وبالنسبة للملح فإنها قصة أكثر تعقيدا تتعلق حقا بالتذوق.

13 Sep 2020 - 3:50pm
ابتكار جهاز لتقليل التوتر والمساعدة على النوم

صممت شركة أمريكة جهازاً أطلقت عليه «كوف» Cove يلتف حول العنق وتنبعث منه اهتزازات تقوم بتقليل التوتر والمساعدة على النوم بشكل جيد.

وقالت الشركة: إن ارتداء الجهاز لمدة 20 دقيقة في اليوم، يتسبب في تقليل الضغط والعمل على الاسترخاء في وقت النوم، وفقاً لموقع engadget التقني.

ويصدر الجهاز اهتزازات صامتة ولطيفة على الجلد خلف الأذن تمنح المستخدم فوائد اللمس العاطفي. وبدلاً من الصدمات الكهربائية، يُعتقد أن هذا التحفيز الميكانيكي مؤثر.

5 Sep 2020 - 11:42am
كيف تتخلص من الكرش عن طريق زيت الزيتون والماء؟

يعتبر زيت الزيتون من أهم الزيوت الطبيعيّة المُستخرجة من ثمار الزيتون، وهو يُعدّ من أهم العناصر الغذائية المُستخدمة على نطاق واسع بين الناس في العديد من المجالات بما فيها المجال الغذائي، والعلاجي، حيث يعالج جُملة من الأمراض الخطيرة، ويقي من نسبة كبيرة منها، فضلاً عن خصائصه الطبيعيّة الكفيلة بالتغلب على المشكلات الجمالية، بما في ذلك مشاكل الجلد والبشرة.

ومن الوصفات الشائعة التي يلجأ لتناولها العديد من الأشخاص خليط زيت الزيتون مع الماء الذي يُحقق العديد من الفوائد للجسم.

5 Sep 2020 - 11:23am
ما علاقة نقص فيتامين "د" بارتفاع إصابات كورونا؟

كشفت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين (د) هم أكثر عرضة بنسبة 60% للإصابة بفيروس كورونا. حيث يعزز فيتامين (د) صحة الخلايا التائية والضامة التي تقاوم العدوى.

وأشارت دراسات سابقة إلى وجود صلة بين انخفاض مستويات فيتامين (د)، وارتفاع معدلات الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي الأخرى، مثل الربو والسل والالتهابات الفيروسية التي تهاجم الرئتين.

2 Sep 2020 - 11:22am
احمرار العين ينذر بأمراض خطيرة

قالت الرابطة الألمانية لأطباء العيون إن احمرار العين يعد علامة تحذيرية للعديد من الأمراض؛ حيث إنه قد يرجع إلى استجابات تحسسية لملتحمة العين تجاه حبوب اللقاح أو شعر الحيوانات مثلاً.

كما قد ينذر احمرار العين بالإصابة بأمراض خطيرة مثل جروح القرنية أو التهابات القزحية.

وعلى أية حال ينبغي استشارة الطبيب في حال استمرار احمرار العين لمدة طويلة أو إذا كان مصحوباً بأعراض أخرى مثل ألم في العين من الداخل أو ضعف البصر أو تغيّر موضع حدقة العين من جانب واحد.