30
كتابــا جـديـدا يومــيــا
!! إشترك الان
وكالات
5
15 Sep 2020 - 3:23pm
" المفاصل " غذاء يساعد على تخفيف آلام المفاصل

يعد التهاب المفاصل حالة شائعة تصيب الأشخاص من جميع الأعمار، ويُعتقد أن إضافة المزيد من البصل بانتظام إلى نظامك الغذائي، يمكن أن يساعد في الحماية من هذه الحالة.

ويمكن أن يؤدي ألم التهاب المفاصل إلى عدد من الأعراض المنهكة، التي قد يرغب المرضى في محاولة تجنبها.

وقد تجعل هذه الحالة الحياة أكثر صعوبة عند القيام بمهام يومية بسيطة، لذا ينبغي استشارة الطبيب في أسرع وقت ممكن، لمحاولة إيجاد علاج لتخفيف الألم.

15 Sep 2020 - 1:47pm
" الخرف " كيفية اكتشاف العلامات الثمانية المبكرة للخرف!

يظهر الخرف مجموعة من الاضطرابات التي تؤثر على عمل الدماغ، وهناك العديد من الأنواع والأسباب المختلفة. وترتبط أعراض الخرف وألزهايمر بكبار السن، ولا يوجد علاج لأي نوع من أنواع الخرف، ولكن تأخير ظهوره لمدة 5 سنوات، سيقلل من عدد الوفيات الناجمة عن هذه الحالة إلى النصف، وفقاً لروسيا اليوم.

وشارك لوكا رادو، المؤسس المشارك لشركة Helpd Ltd - المتخصصون في الرعاية المنزلية الحية- كيفية اكتشاف العلامات الثمانية المبكرة للخرف:
1-  ذاكرة قصيرة المدى

12 Sep 2020 - 10:54am
الرمان..فاكهة سحرية لصحة النساء

تتصدر فاكهة الرمان قائمة الفواكه المُفضلة لدى الكثير من الناس بفضل مذاقها اللذيذ وإمكانية استخدامها لتزيين الأطباق والسلطات، إلا أن هذه الفاكهة "السحرية" لها أيضاً فوائد جمة على صحة النساء وخصوصا في فترة الحمل. فما هي؟

يعد الحمل من بين المراحل الصعبة والمعقدة لدى كثير من النساء في العالم. فهذه المرحلة، التي تدوم تسعة أشهر تستنزف الكثير من طاقة المرأة الحامل، وقد تؤثر أيضاً على نفسيتها ومزاجها، في انتظار لحظة الإنجاب وخروج الطفل لأول مرة للعالم.

6 Sep 2020 - 11:21am
" الذاكرة " لهذا السبب ينسى الإنسان المصائب والأحزان

يرى العلماء أن الدماغ البشري لا يحتفظ فقط بالذكريات الإيجابية كما يشاع، بل والسلبية أيضا، لكن الأخيرة تكبحها أنظمة الجسم الدفاعية.

ويشرح رستم جايفوتدينوف، الأستاذ المساعد في قسم طب الأعصاب وجراحة الأعصاب وعلم الوراثة الطبية في جامعة قازان الطبية، أن الذكريات السلبية والإيجابية تبقى مع الشخص طوال حياته، لكن الوصول إليها مقيد بآليات حماية الدماغ. لهذا السبب، يبدو أن اللحظات السعيدة فقط هي التي تبقى في الذاكرة.

يقول جايفوتدينوف إنه لو كانت ذكريات الماضي السلبية متاحة باستمرار لأي شخص، لشكل ذلك خطرا على حياته.

2 Sep 2020 - 1:29pm
علاجات منزلية للالتهابات ونزلات البرد

مع تقلبات الأجواء في الأيام القليلة المقبلة يتعرض الكثير من الناس إلى   التهاب الحلق ونزلات البرد الشديدة، وغيرها من الامراض، قدم موقع "تايمز نيوز ناو" الطبي المتخصص مجموعة من العلاجات المنزلية السهلة والسريعة للتخلص من هذه الامراض.

Яндекс.Метрика