30
كتابــا جـديـدا يومــيــا
!! إشترك الان
البيان الصحي
7
19 Sep 2020 - 11:33am
" قرع العسل " فوائد مذهلة لجسمك

قرع العسل .. فوائد مذهلة لجسمك

تميز قرع العسل بمحتوى غذائي غني ومذاق حلو بطبيعته مع سعرات حرارية قليلة جداً، الأمر الذي يجعله وجبة محببة وصحية بامتياز. وتحتوي كل 205 غرامات من قرع العسل المقشر على:
82 سعرا حراريا.
7 غرامات من الألياف.

22 غراما من الكربوهيدرات.
1.8 غرام من البروتينات.

55 ملغراما من الفسفور.
582 ملغراما من البوتاسيوم.

1.23 ملغرام من الحديد.
31 ملغراما من فيتامين سي.

84 ملغراما من الكالسيوم.
59 ملغراما من المغنيسيوم.

19 Sep 2020 - 10:42am
" الدماغ " علامة غير متوقعة على وجود ورم في الدماغ

علامة غير متوقعة على وجود ورم في الدماغ

أعلن الدكتور فلاديمير زايتسيف، أنه عندما تظهر في الأذن ضوضاء أو يسمع الشخص ما يقوله بقوة، قد تكون بداية حدوث ورم في الدماغ.

ووفقا له، إذا اختفت هذه الأعراض خلال بضع ثوان فالمسألة طبيعية.

ويضيف، ولكن قد تكون الضوضاء مقدمة لاحتشاء عضلة القلب أو الجلطة الدماغية، أو ارتفاع حاد في مستوى ضغط الدم. ولكنها قد تشير أيضا إلى وجود ورم في الدماغ. لذلك يجب استشارة الطبيب.

ويقول، "يطلق الجسم إشارات معينة ويطلب منا التعامل معها".

15 Sep 2020 - 1:58pm
" مقرمشات الخضراوات " مقرمشات الخضروات ليست البديل الصحي للبطاطس المقلية

تُصنف المقرمشات غير المصنوعة من البطاطس أحيانا على أنها صحية أكثر من البطاطس المقلية، ويحمل تغليفها عبارات مثل "أقل دهون من مقرمشات البطاطس" أو "المزيد من البروتين".  

غير أن أحد مراكز المستهلك الألمانية، فحص 80 منتجا مختلفا من مقرمشات الخضروات المطروحة في الأسواق ووجد أنها لا تفي بتلك المزاعم.

بعبارة أخرى تحتوي مقرمشات البطاطس بشكل عام على نحو 530 سعرا حراريا و33 جراما من الدهون لكل مئة جرام، بينما تحتوي المقرمشات المصنوعة من البنجر والبطاطا أو الجزر الأبيض على 500 سعر حراري و32 جراما لنفس الكمية.

13 Sep 2020 - 3:59pm
تقنية لمعرفة القدرة على استعادة الوعي بعد الغيبوبة

توصل فريق من الباحثين الدنماركيين، بالاشتراك مع زملائهم البلجيكيين إلى استخدام تقنية حديثة تعرف باسم PET SCAN GLUCADE وهي تعتمد على قياس قوة التجديد والبناء للجلوكوز الوقود الأساسي لخلايا المخ، وذلك لتقييم حالة الوعي لدى الشخص بعد إصابته بخلل أو ضرر في خلايا المخ، وهل سوف يمكن استعادة الوعي مرة أخرى بعد دخوله في «كوما» (غيبوبة)، وفقاً لوكالة اسوشيتد برس.

13 Sep 2020 - 3:41pm
تطوير جهاز لسماع أصوات الخلايا ومراقبتها قبل تحولها إلى سرطانية

يمكن لوحدة من الألياف الضوئية متناهية الصغر استشعار أصوات القوى الضئيلة للغاية، مثل الاضطراب الناجم عن سباحة البكتيريا داخل السوائل الحيوية، أو الترددات المنبعثة من نبض خلايا القلب.

13 Sep 2020 - 1:19pm
" مرض السكري " خلايا منتجة للأنسولين يمكن زراعتها في مرضى السكري

ابتكر فريق من معهد «سولك» للدراسات البيولوجية في مدينة كاليفورنيا الأمريكية، خلايا بنكرياسية منتجة للأنسولين يمكن زراعتها في مرضى السكري من النوع الأول لعلاج الداء المزمن.

ويصيب داء السكري من النوع الأول الشخص عندما يكون هناك عدد قليل جداً من خلايا «بيتا» في البنكرياس لإنتاج الأنسولين، أو عندما تنتج كمية قليلة جداً من الأنسولين، وهو الهرمون اللازم لنقل الجلوكوز من مجرى الدم إلى الخلايا.

واستخدم الفريق الخلايا الجذعية لإنتاج خلايا «بيتا» المنتجة للأنسولين استجابة للجلوكوز عندما تتم عملية الزراعة في الفئران المصابة بالسكري.

13 Sep 2020 - 1:07pm
متلازمة الإرهاق المزمن.. اضطراب معقد يتميز بالتعب الشديد

تعد متلازمة التعب المزمن اضطراباً معقداً يتميز بالتعب الشديد الذي لا يمكن تفسيره بأي حالة طبية كامنة. ويمكن أن يزداد التعب بممارسة نشاط بدني أو ذهني، ولكنه لا يتحسن بالراحة.

وتعرف هذه الحالة أيضاً بمرض عدم تحمل الجهد الجهازي أو التهاب الدماغ والنخاع المرافق لألم العضلات.