30
كتابــا جـديـدا يومــيــا
!! إشترك الان

Pages

1 Dec 2020 - 12:16pm
9 Apr 2018 - 11:24am
1 Nov 2020 - 2:20pm
13 Dec 2015 - 2:44pm
سكاي نيوز
6
8 Dec 2020 - 2:18pm
كيف تغير موعد نومك؟ نصائح بسيطة تحقق "حلم كثيرين"

كيف تغير موعد نومك؟ نصائح بسيطة تحقق "حلم كثيرين"

يختلف روتين النوم من شخص إلى آخر، إذ ثمة أناس يفضلون السهر بينما يحرص آخرون على أن يخلدوا مبكرا إلى النوم حتى يستفيقوا صباحا، وهم في كامل النشاط والحيوية.

وإزاء هذين التوقيتين في النوم ، ثمة من يتساءل حول ما إذا كان "توقيت النوم" لدى الإنسان يخضع لتأثير جيني، أم إنه نتيجة عادات، وبالتالي، فهو قابل للتغيير.

وبحسب موقع "هيلث لاين" المختص في شؤون الصحة ، فإنه غالبا ما تجري الإشارة إلى توقيت نوم ما بالمقارنة مع الحيوانات، فيقال إن فلانا ينام مبكرا مثل الدجاج أو يسهر مثل البوم.

8 Dec 2020 - 12:30pm
ماذا يفعل الضحك بجسمك؟.. تأثير "غير متوقع"

ماذا يفعل الضحك بجسمك؟.. تأثير "غير متوقع"

أصبح الإنسان يقضي وقتا أطول وهو منهمكٌ في ضغوط الدراسة أو العمل، خلال عصرنا الحالي، وهو ما قد يؤثر بشدة على مزاجه وحالته النفسية، ولذلك، فهو يحتاجُ ما إلى ما يزيلُ عنه التوتر مثل اغتنام بعض الوقت للضحك والترويح عن النفس.

وبحسب الباحثة في علم النفس المعرفي بجامعة "غرينل" في ولاية آيوا، جانيت جيسبون، فإن الضحك ليس مفيدا للصحة النفسية فقط، بل يعود بالنفع أيضا على الجسم أي أنه يقي من الإصابة باضطرابات عضوية خطيرة.

8 Dec 2020 - 11:35am
هل يسبب زانتاك السرطان؟.. هيئة أميركية تحسم الجدل

هل يسبب زانتاك السرطان؟.. هيئة أميركية تحسم الجدل

ذكرت إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية، الجمعة، أن تجارب أجرتها على عقار زانتاك الشهير في علاج حرقة المعدة تشير إلى أن من المستبعد أن يتسبب في تكون مواد مسرطنة داخل المعدة.

وقالت مديرة مركز تقييم العقاقير والأبحاث في الإدارة، جانت وودكوك، في بيان إن مستويات التلوث المكتشفة في رانيتيدين وهي المادة الفعالة في زانتاك واحتمال تكون مادة (إن.دي.إم.إيه) المسببة للسرطان "تشبه المستويات التي تتوقعها عند تناول أطعمة شائعة مثل اللحوم المشوية والمدخنة".

8 Dec 2020 - 11:04am
"أدوية الحموضة".. تحذير طبي من أقراص "يتناولها الجميع"

"أدوية الحموضة".. تحذير طبي من أقراص "يتناولها الجميع"

يعاني الكثير من الناس من حموضة المعدة، التي غالبا ما يتزايد الإحساس بها بعد تناول وجبة دسمة، لكن علاجها السهل من خلال تناول أقراص، دفع الكثيرين للإقبال عليها، دون أن يدركوا أن لها تأثيرات سلبية على صحتهم، في حال تم الإكثار من تناولها.

وتعد هذه الأقراص، التي توقف إحساس الحرقة الناجم عن انتقال حمض المعدة إلى مؤخرة الحلق، من بين أكثر 10 أدوية يصفها الأطباء على مستوى العالم.

1 Dec 2020 - 2:59pm
6 أغذية ومشروبات لها تأثيرعلى دهون الجسم العنيدة

6 أغذية ومشروبات لها تأثيرعلى دهون الجسم العنيدة

يلجأ كثيرون ممن يعانون زيادة في الوزن إلى أدوية تعمل على حرق الدهون، إلا أن لها آثارا جانبية كثيرة، كما أنها قد تكون أحيانا غير فعّالة.

وينصح الأطباء بالابتعاد عن العقاقير المخصصة لحرق الدهون واستبدالها بأغذية ومشروبات تساعد على تسريع معدل الأيض والتخلص من الدهون.

وأشار تقرير لموقع "هيلث لاين" المتخصص بلالاخبار العلمية والطبية إلى قائمة من الأطعمة الصحية التي يمكن تناولها لتسريع عملية التخلص من الدهون، وذلك بناء على دراسات وأبحاث علمية:

الشاي الأخضر

1 Dec 2020 - 2:41pm
لكبد لا يمرض.. 7 أطعمة احرص على تناولها

لكبد لا يمرض.. 7 أطعمة احرص على تناولها

يعد الكبد مسؤولا عن العديد من الوظائف بالغة الأهمية في الجسم مثل إنتاج الغلوكوز وإزالة السموم وهضم الكربوهيدرات، الأمر الذي يجعل مسألة الحفاظ عليه مهمة للغاية.

ويؤدي ضعف الكبد إلى عدد من الأمراض أبرزها السكري من النوع الثاني، إلا أنه يمكن حمايته وتعزيز أدائه عبر تناول مجموعة من الأطعمة والمشروبات:

الشوفان

يساعد تناول الشوفان في إضافة الألياف إلى نظامنا الغذائي، علما أن تناولها مهم للهضم، كما أنها تحمي الكبد.

Яндекс.Метрика