Pasar al contenido principal

طرق ووسائل ترتيب الملابس

 

خزانة الملابس

الكثير من الأشخاص يعانون من عدم القدرة على ترتيب الملابس بشكل جيّد بسبب مساحة خزانة الملابس الصغيرة أو بسبب وجود كمّية كبيرة من الملابس ولا يعرفون كيفيّة استغلال المساحة المتاحة لهم خاصة إذا كانت الملابس مختلطة بين الملابس الشتوية والملابس الصيفية مما يسبب مشاكل وعيوب كثيرة عند الالبحث عن الملابس بسبب صعوبة الوصول إلى القطع المطلوبة لأنّ هناك تزاحم كبير بين الملابس المختلطة مع بعضها وغير المرتبة ومالنظمة إضافة إلى أنّ الملابس تصبح مجعّدة ومنظرها غير لائق أبداً للبس مما يضطر الشخص إلى إعادة كيها كي تعود بالشكل المطلوب وهذا الأمر قد يأخذ منا الكثير من الوقت خاصة إذا كان الشخص في عجلة من أمره، سنتناول احسن وأفضل الحلول والطرق ووسائل المتبعة والتي ينصح بها الكثيرين في ترتيب خزانة الملابس بطريقة أنيقة ومرتبة بعيداً عن الفوضى.

 

طرق ووسائل ترتيب خزانة الملابس

  • إنّ أوّل وأهم خطوة لترتيب خزانة الملابس هو القيام بتفريغ خزانة الملابس وإزالة جميع الملابس منها كي يتم فرز الملابس حيث إنّه يجب التخلّص من الملابس القديمة التي لا نرتديها أبداً فهي تأخذ مساحة وحيز بلا جدوى.
  • يتم وضع ملابس فصل الصيف في مكان ووضع ملابس الشتاء في مكان آخر حيث إنّه إذا اقترب فصل الصيف يجب وضع ملابس الشتاء بعد تنظيفها في أكياس أمّا إذا اقترب فصل الشتاء يجب وضع ملابس الصيف بعد تنظيفها في أكياس وهكذا حسب الفصول.
  • يتم مسح خزانة الملابس كاملة باستخدام الماء وقطعة نظيفة من القماس ثم نقوم بمسحها بالمعطر كي يضفي رائحة زكية لخزانة الملابس.
  • يتم تقسيم خزانة الملابس وأرففها جزء للبناطيل وجزى للقمصان وجزء للبلايز وهكذا كي يتم تخصيص كل جزء لنوع معين من الملابس.
  • يتم وضع الملابس الخاصة بالخروج سواء كانت بلاطين أو تنانير أو قمصان أو بلايز جميعها باستخدام علاقات الملابس ويتم توظيبا بشكل مرتب كي لا تتجعد وتكون جاهزة عند الخروج.
  • يتم وضع ملابس المنزل والبيجامات بطريقة منتظمة حيث يتم وضع البيجامة كاملة أي البنطال والبلوزة فوق بعضهم ثم نضع البيجامة الأخرى كاملة فوقها وذلك لتسهيل العثور على البيجامة بدلاً من الالبحث عن البنطال والبلوزة.
  • يتم وضع الشنط في الرف الأعلى من خزانة الملابس وذلك بوضع الشنط كبيرة الحجم في الخلف والشنط الصغيرة في المقدمة كي تسهل رؤيتها والعثور عليها.
  • يتم وضع أحزمة الملابس في مكان خلف الملابس بحيث إنّها لا تأخذ أي حيز ويمكن العثور عليها بسرعة خلف الملابس.
27 Sep, 2021 03:40:38 PM
0