Pasar al contenido principal
الملكية الأردنية للأفلام ومنظمة الحوار الأورو آسيوي تتعاونان في قطاع المرئي والمسموع

وقّعت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ومنظمة الحوار الأورو آسيوي اخيرا مذكرة تفاهم لمدة سنة بهدف التعاون في مجال الإنتاج المرئي


والمسموع في المملكة الأردنية الهاشمية وروسيا. ووفقا لبيان صحفي صادر عن الهيئة، وقع المذكرة في مقرّ الهيئة الملكية للأفلام في عمّان، مديرها العام مهند البكري، وعن المنظمة رئيسها تمرازوف يوري فيدوروفيتش.


ويهدف الطرفان، بحسب البيان، إلى التعاون في المجالات الثقافية والاقتصادية المتعلقة بقطاع المرئي والمسموع وتنظيم فعاليات للتشبيك بين المهنيين العاملين في قطاع صناعة الأفلام في البلدين، إضافة إلى تعزيز الحوار والتبادل الثقافي في مجال السينما بين الأردن وروسيا.


وقال البكري في البيان: "تسعى الهيئة الملكية الأردنية للأفلام باستمرار إلى إقامة علاقات تعاون دولي في مجال السمعي والبصري، وتُعدَ روسيا أحد أهم وأكبر أسواق الأفلام في العالم ونؤمن أنّ هذا التعاون سيعزز مكانة الأردن كموقع تصوير.

ونوه بانه بالتعاون مع منظمة الحوار الأورو آسيوي، سيتم استقطاب منتجين من روسيا وأوروبا الشرقية لاستقصاء أماكن التصوير في المملكة وعرض بعض أهم الإنتاجات الروسية، كما سنعمل على خلق برامج تدريبية تستهدف صناع الأفلام." من جهته قال فيدوروفيتش: "بفضل السياسة الحكيمة لجلالة الملك عبداللـه الثاني والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تطوّرت العلاقات الودية بين البلدين، ونحن كممثلين عن المجتمع الروسي، نسعى للمساهمة في تطوير هذا التقليد من أجل إظهار أفضل ما في الأردنيين للروس والعكس صحيح، والمساهمة في رفاهية كلا الشعبين وفق قدراتنا.

 

" ويشار إلى أنّ منظمة الحوار الأورو آسيوي هي منظمة كراسنودار الإقليمية غير الربحية لتعزيز التعاون الدولي مع شعوب في المنطقة الأوروبية والآسيوية.

 


يذكر أنّ الأردن كان وجهة لتصوير بعض الإنتاجات الروسية في السنوات الماضية من بينها الفيلم الروسي الكوميدي "الراهب والشرّ" (2016) من إخراج نيكولاي دوستال والفيلم الدرامي المبني على سيرة ذاتية "بدوين" (2011) من إخراج إيغور فولوشين.

 

 

 

المصدر: وكالة الأنباء الأردنية 

10 Oct, 2021 02:38:48 PM
0