Pasar al contenido principal
الكاتبة الكويتية بثينة العيسى: لم أقصد تنوع الزمن في رواياتي

نظمت مكتبة تنمية، أمس الجمعة، ندوة لمناقشة رواية "السندباد الأَعْمى.. أطلس البحر والحرب"، للكاتبة الكويتية بثينة العيسى، والصادرة عن مكتبة تنمية بالتعاون مع "منشورات تكوين".

أدار اللقاء الكاتب والروائي طارق إمام، الذي استهل الحديث بالترحيب بالكاتبة بثينة العيسى، مؤكدا على تنوع ما تقدمه العيسى من أفكار.

وفي مستهل حديثها، ‏قالت بثينى العيسى: "الكتابة مثل القطار، نصوصها تتجمع سويا بقوى مغناطيسية"، مضيفة أنها لم تقصد التنوع في الزمن في كل الروايات التي قدمتها.

وفيما يتعلق بـ"السندباد الأعمى"، قالت: "طرحي قصة غزو الكويت بها لم أكن أقصده ولكن فرضته أحداث وسياق الرواية"، مضيفة: "إنني لا أجد أي مشكلة في وضع عنوان للرواية من خارج جسد النص، عادة مايحدث أن أكتشف عنوان الكتاب بعد كتابتي لنصه، وأضع منه جملة".

وذكرت أن "السندباد الأعمي" لم تجد منه جملة داخل جسد النص.

يذكر أن بثينة عضو في رابطة الأدباء الكويتية وكذا في اتحاد كتاب الإنترنت العرب، حازت على جائزة الدولة التشجيعية عن روايتها "سعار" التي صدرت عام 2005 كما نالت المركز الأول في مسابقة هيئة الشباب والرياضة عام 2003 - فرع القصة القصيرة فيما حلّت في المركز الثالث في مسابقة الشيخة باسمة الصباح - فرع القصة القصيرة كما حلت في ذات المركز في مسابقة مجلة الصدى للمبدعين عام 2006. وصاحبة دار نشر وبائعة كتب ومنصة الكتابة الإبداعية. وصدر لها روايات منها: "ارتطام"، "سعار"، "عروس المطر"، "تحت أقدام الأمهات"، "قيس وليلى والذئب"، "عائشة تنزل إلى العالم السفلي"، و"كل الأشياء"، وحارس سطح العالم.

 

 

 

المصدر: الشروق

30 Oct, 2021 12:25:32 PM
0