Pasar al contenido principal

مكونات الكحل الطبيعي

 

يتكون الكحل الطبيعي من اللوز الخام غيرُ المُحمَّص أو المُملَّح، ويمكن صُنعه من خلال اتباع الخطوات التالية:

تثبيت اللوز في ملقط وتعريضه بشكل مباشر للنار ولفِّه لتتوزع الحرارة على جميع جوانب حبة اللوز، لحين اكتسابه اللون الأسود، ويُنصح بإمساك الملقط باستعمال القفازات لحماية اليدين من الحرارة.

  • طحن اللوز في وعاء صغير، للحصول على بودرة ناعمة بدون أيَّة قطع كبيرة.
  • غمس فرشاة الحكل في الخليط الناتج، وتوزيع الكحل على العيون بالطريقة المُعتادة.

ملاحظة: يُمكن مزج الكحل مع الماء أو مع مقدار قطرة أو قطرتين من أي نوع من الزيوت المرطبة مثل زيت الجوجوبا أو زيت اللوز أو زيت جوز الهند لإكسابه قواماً هلامياً.

'); }

 

أضرار الكحل التجاري

تمتلك العديد من أنواع الكحل التجارية على نسبة كبيرة من عنصر الرصاص بالإضافة إلى الجالينا (PbS)، والنيكسيوم (Pb3O4)، والمغنتيت (Fe3O4)، وأكسيد الزنك (ZnO)، والكربون اللابلُّوري. وجميعها تؤثر في زيادة نسبة مخزون الرصاص في جسم الإنسان عند الإستعمال المُتكرر، مما يؤثر على نُخاع العظم والدماغ الذي يؤدي إلى حدوث التشنجات وفقر الدم، كما أنّ الأصابع المُتسخة بالكحل قد تكون ضارّة على عيون الأطفال، وبالرغم من ذلك ذكرت إحدى الدراسات بأنَّ الكحل آمن للإستعمال، وقد منعت المؤسسة العامة للغذاء والدواء في الولايات المُتحدة الأمريكية (FDA) استعمال الكحل في مستحضرات التجميل لأنّ طريقة صناعته تعتمد بشكل كبير على الرصاص، وقد تنبين أنَّ الكحل التجاري لا يُشبه الكحل الطبيعي لأنَّه يكون ناعماً وداكناً ويحتوي على الشمع بين مكوناته ليجعله صلباً.

 

 

الكحل

يُعد الكحل أو الكجل من المُنتجات الشهيرة التي تُستخدم لتزيين العيون، وهي من المواد التي استخدمت منذ القدم لتنظيف العيون، وجعلها رطبة، بالإضافة إلى قدرتها على تحسين النظر، كما يُستعمل الكحل في الوقاية من العديد من الأمراض والإلتهابات التي تُصيب العيون، مثل إلتهاب الجفون وإلتهاب المُلتحمة وعلاج مرض إعتام عدسة العين.

26 Nov, 2021 03:59:32 PM
0