Pasar al contenido principal
مهرجان الشيخ زايد يحتفي بإنجازات 50 عاماً في مسيرة الاتحاد

تشارك مجموعة دار الشرق بجناح متميز في شارع ابن الريب الثقافي، والمقام حاليًا في المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، في نسخته الثانية، وينظمه ملتقى الناشرين والموزعين القطريين بالتعاون مع دار كتارا للنشر، ويتواصل حتى فصل ربيع 2022، وتتزامن إقامته مع استضافة قطر لبطولة كأس العرب 2021.


ويقدم الجناح مجموعة متنوعة من الإصدارات لنخبة من الكتاب المبدعين من داخل وخارج قطر، ما يعكس حرص مجموعة دار الشرق على تعزيز حب القراءة والمعرفة لدى أفراد المجتمع، حيث يقدم الجناح العديد من العناوين المختلفة، التي تغطي مجالات عدة، علاوة على قصص ومطبوعات وألعاب تعليمية للأطفال، بجانب تقديمه لمطبوعات مختلفة و"كتالوجات" متخصصة، وغيرها من الإصدارات المتعلقة بمختلف جوانب الحياة.

وبدوره، قال السيد وائل الصغير، مسؤول التوزيع في مجموعة دار الشرق: جناح المجموعة في شارع ابن الريب، يضم العديد من الإصدارات المتميزة، ومنها عناوين جديدة مثل كتب "نافذة عبر التاريخ والواقع" للكاتب خليفة آل محمود، و"أفكار مبعثرة" للكاتب أحمد الراشد، وكذلك كتابه "خطوات مضيئة"، بالإضافة إلى كتاب "قواعد النجاح الأربعون" للدكتور عبدالعزيز الحمادي، وغيرها من الإصدارات المتنوعة التي تغطي مجالات مختلفة.


وتابع في تصريحاته لـ الشرق: إن جناح مجموعة دار الشرق يقدم أيضًا مجموعة من الإصدارات القيمة، ومنها كتاب "صباح الأحد" في جزأيه الأول والثاني، للكاتب الإعلامي الأستاذ مبارك جهام الكواري، وكتاب "النظام المعرفي في المجتمع القطري" للكاتب الأستاذ عبدالعزيز بن محمد الخاطر، وكتاب "صباح الخير.. مقالات مختارة" للكاتب الأستاذ أحمد بن إبراهيم المهندي، إلى غيرها من الإصدارات القيمة، التي تسهم بشكل كبير في وعي أفراد المجتمع، وتنمي المعرفة لديهم.


وأشار وائل الصغير إلى أن من بين الإصدارات التي يعرضها جناح مجموعة دار الشرق أيضًا، مجلة جاسم، والتي تعتبر المجلة الوحيدة في قطر الموجهة للأطفال وإصدار "ابحث ولون"، وكذلك ألعاب جاسم والكنز، والسلم والثعبان، ومغامرات الديناصور الصغير، ومغامرات فطوم، ومغامرات جاسم والكنز، ومباني قطر، وأنت الفائز، إلى غيرها من الإصدارات الموجهة للأطفال، والتي تضطلع بدور كبير في توعيتهم وتثقيفهم.


ومن جانبه، قال السيد هاني جلال، من جناح مجموعة دار الشرق: إن الجناح شهد منذ اللحظات الأولى لانطلاق فعالية شارع ابن الريب الثقافي تفاعلًا من جانب زائري الحي الثقافي (كتارا)، وخاصة في أوساط الأطفال، الذين تفاعلوا مع الإصدارات الموجهة لهم، وهو ما يعكس حرص المجموعة على الاهتمام بهذه الشريحة المهمة في المجتمع، وأنهم جيل المستقبل، ولذلك تقدم لهم عبر الإصدارات المختلفة التي يقدمها لهم الجناح المعلومات المفيدة والهادفة، بلغة سهلة ومشوقة.


ويشهد شارع ابن الريب الثقافي في نسخته الحالية إقامة ملتقى الناشرين والموزعين القطريين جناحًا خاصًا به لأول مرة، بالإضافة إلى مشاركة مكتبة ألف لأول مرة، فيما تستهدف الفعالية تنشيط الحراك الثقافي في الدولة خلال بطولة كأس العرب وذلك بتوجيه من وزارة الثقافة، سعيًا لاستغلال مثل هذه المناسبات الكبرى في الدولة للتأكيد على أهمية القراءة وإبراز دور الكتاب في بناء المجتمعات، بجانب كونها فرصة لدور النشر للتعريف بإصداراتها وفتح آفاق للتعاون فيما بينها وكذلك فرصة لاقتناء الزائرين ما يحتاجونه من عناوين مختلفة.

 

 

 

المصدر: الشروق

02 Dic, 2021 02:42:34 PM
0