Pasar al contenido principal
معرض بولونيا لكتاب الطفل يفتح أبوابه في إكسبو 2020 دبي

افتتح معرض بولونيا لكتاب الطفل أبوابه، الإثنين، بإكسبو 2020 دبي، تحت عنوان "التميز الإيطالي: الجيل الجديد من فنون الرسم للأطفال".

توجد النسخة الـ58 من المعرض في دولة الإمارات العربية المتحدة كحدث خاص في دبي في الفترة من 16 إلى 22 يناير/كانون الثاني 2022 في منطقة القصص القصيرة في جناح إيطاليا المخصص للعروض المؤقتة.

وخلال فصل الخريف، سيشارك المعرض بمساعدة المعهد الإيطالي للثقافة ومقره أبوظبي في معرض الشارقة الدولي للكتاب (SIBF)، حيث ستكون إيطاليا حاضرةً فيه كضيف شرف.

ويبدأ هذا المعرض المؤقت البرنامج الثقافي الشامل الذي ستقدمه إيطاليا في معرض الشارقة الدولي للكتاب، حيث تم تصميم مجموعة واسعة من الفعاليات - بما في ذلك الفنون المسرحية والحفلات الموسيقية وورش العمل - لتعزيز الوعي في دولة الإمارات العربية المتحدة حول التراث الثقافي الضخم لإيطاليا.

وبعد النجاح العالمي للنسختين السابقتين من التميز الإيطالي – فن الرسم التوضيحي للأطفال والرسامين مع جياني روداري، يواصل معرض بولونيا لكتاب الأطفال الترويج للرسم التوضيحي من خلال الإصدار الثالث لبرنامج التميز الإيطالي بالتعاون مع الجيل الجديد من الفنانين، والذي ينظمه معرض بولونيا لكتاب الطفل / BolognaFiere، بالشراكة مع منطقة إميليا رومانيا ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي.

والمعرض من تنسيق جيانينو ستوباني التعاونية وأكاديميا دروسلماير، وتم اختيار 20 رسامًا شابًا من بين أكثر المواهب الإيطالية الواعدة نظرًا لقدرتهم على جعل رسوماتهم التوضيحية تتناسب مع النص المكتوب، وإمكانيتهم على خلق الأعمال الفريدة من نوعها.

ويستخدم الفنانون مجموعة متنوعة من التقنيات، من الرسم الحر والتصميم الرقمي إلى الأنظمة المختلطة.

وتعكس التقنيات المختلفة فناً بصريًا مبهراً في نطاق واسع في مختلف الموضوعات: من الكلاسيكيات والقصص الخيالية إلى شعر دانتي. وكانت النتيجة سلسلة استثنائية من مقترحات النشر الجديدة والمدهشة.

والأعمال المتوفرة في المعرض مقدمة من جياكومو أنيلو موديكا، أندريا أنتينوري، مايكل بارديجيا، بياتريس سيروتشى، ماريانا كوبو، فرانشيسكا كورسو، سيسيليا فيري، كيارا فيكاريلي، مارتا بانتاليو، جوليا باستورينو، إيرين بيناتزي، أليس بياجيو، كاميلا بينتوناتو، ميشيلانجيلو، لورينزو سانجيو، فرانشيسكا سانا، لوكا تاجليافيكو، جوليا توماي، وفيرونيكا تراتيرو.

 

 

 

المصدر: العين الأخبارية 

20 Ene, 2022 05:20:05 PM
0