Aller au contenu principal
متاحف فرنسا تتعرض لضربة أخرى وتفتح أبوابها فى 7 يناير بدلا من الغد

متاحف فرنسا تتعرض لضربة أخرى وتفتح أبوابها فى 7 يناير بدلا من الغد

 

تعرضت المتاحف الفرنسية لضربة أخرى، مساء أمس، عندما أعلنت الحكومة أنها يجب أن تظل المتاحف مغلقة لمدة ثلاثة أسابيع أخرى حتى 7 يناير، بدلاً من الافتتاح فى 15 ديسمبر كما كان متوقعًا فى السابق.

باريسباريس

وخططت المتاحف والمسارح ودور السينما لإعادة افتتاحها الأسبوع المقبل فى نهاية الإغلاق الثانى لفرنسا، ولكن نظرًا لأن عدد حالات كوفيد 19 الجديدة لم يصل إلى الحد الأدنى البالغ 5000 حالة يوميًا الذي حددته الحكومة،  وقدم رئيس الوزراء جان كاستكس المزيد من الإجراءات، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع theartnewspaper

بعد انتهاء الإغلاق ، سيواجه الجمهور حظر تجول من الساعة 8 مساءً حتى 6 صباحًا (باستثناء ليلة عيد الميلاد)، على الرغم من أنه سيسمح لهم بالسفر لمسافة تزيد عن 20 كيلومترًا ومغادرة المنزل دون "شهادة" كما ستظل المطاعم والحانات والنوادي الليلية وصالات الألعاب الرياضية مغلقة حتى أوائل يناير.

وبالنسبة للمتاحف والمؤسسات، فإن الإغلاق المطول يعني خسارة أخرى في الإيرادات، وبالنسبة للبعض، يستلزم تأجيل افتتاح المعارض مرة أخرى.

وبالمثل، خططت الدار الأوروبية للتصوير الفوتوغرافي (MEP) لافتتاح معرضها "مورياما - توماتسو: طوكيو" ، المخصص للمصورين اليابانيين دايدو مورياما وشومي توماتسو ، الأسبوع المقبل. كان من المقرر أصلاً إقامة المعرض المثبت في يونيو ، ثم في نوفمبر قبل أن يدخل الإغلاق الثاني حيز التنفيذ.

ويقول سيمون بيكر: "عندما قال الرئيس إيمانويل ماكرون قبل بضعة أسابيع إن الفرنسيين بحاجة إلى الثقافة، وأن المتاحف قد تكون قادرة على إعادة افتتاحها فى 15 ديسمبر، فوجئنا تمامًا حيث قال إن إعادة فتح المتاحف كان مرهونًا بحالات Covid-19 التي تقل عن 5000 حالة  لذلك كان دائمًا أملًا وليس وعدًا من جانب الحكومة".

 

 

 

المصدر: اليوم السابع

15 déc, 2020 10:22:16 AM
0