Aller au contenu principal
هدى الأحمد صدور كتاب "مسا الحب"

(مسنا الحب) كتاب صدر حديثا للكاتبة هدى الأحمد عن دار ابن رشيق، وتنوعت مواضيعه بين خواطر نثرية وومضات، وقد جاء الكتاب على ثمانين صفحة من القطع المتوسط حيث صمم الكتاب شذى الرواشدة..

كتاب "مسا الحب" حمل بين طياته أفكار وأحاسيس أنثى فياضة تسعى للحرية والانطلاق نحو الحياة والخروج على قيود فرضها المجتمع على أقلام النساء، فجاءت الومضات والخواطر محمولة على لغة محافظة لكنها تحمل رفضا واضحا لكل المحبطات وثورة بيضاء لا غاية منها إلا الحرية في التعبير والسماح للمرأة خوض تجربة الكتابة بعيدا عن الرقابة والقيود. 

 

كتب مقدمة الكتاب الأديب سامر المعاني ومما قاله:"(مسنا الحب) باكورة اعمال هدى الاحمد وهو مؤشر اننا امام كاتبة تستطيع ان تجيد حياكة الحرف وان تحافظ على التماسك والترابط في النص الادبي كما انها اجادت التوافق بين العناوين الفرعية والنصوص والاسلوب المباشر والمجازي".

 

ومما ورد في الكتاب .. هذا العالم فسيح جدا فيه الغث والسمين فكن كما تشاء فقط لا تذهب بعيداً بخيلائك فـ (إنك لن تخرق الأرض ولن تبلغ الجبال طولا )

 

(علينا ان نعيد اختراع التقاليد والعادات بما يتناسب واختلاف الحياة، قد تحكمت بنا ماضوية جعلت من حاضرنا شبح هزيل، الغد لن ينتظر علينا ان نلحق به .) نبارك للكاتبة هدى الاحمد اصدارها ونتمنى لها مزيدا من النجاحات.

 

 

المصدر: الدستور

14 sep, 2021 11:20:46 AM
0