Aller au contenu principal
انطلاق فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في الإمارات

انطلقت، الأحد، فعاليات الدورة العاشرة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي ينظمه المركز الدولي للاتصال الحكومي بمركز إكسبو الشارقة في الإمارات.

 

ويأتي المنتدى تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة في كلمته بافتتاح المنتدى إن "إمارة الشارقة تسعد دائماً بضيوفها من العلماء والمفكرين والباحثين، ويجمعنا التواصل الفكري والثقافي ويوحد أفكارنا ورؤانا وتطلعاً نحو مستقبلٍ أفضل".

وأضاف أن "بناء الانسان هو قيمة إنسانية نبيلة لا تتحقق بتوفير الشروط المادية للعيش فحسب بل بتكريس الفكر المستنير وصقل العقل والوجدان".

وأشار إلى أن "الشارقة تتحرك في مسارات متعددة ومتناغمة تكمل بعضها البعض لصياغة مكونات الفرد الواعي لبناء ذاته ووطنه، اعتقد البعض بأننا وصلنا مرحلة من الخبرة تشعرنا بالاكتفاء إلا أننا بحضوركم والاستماع إلى تجاربكم وممارساتكم المتنوعة حتما سوف نستفيد من دروس الماضي ونتطلع إلى المستقبل".

وتابع: "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي حدث يتجاوز في وظيفته مجرد البحث في الخطاب الرسمي الموجه للجمهور ليغوص عميقاً في أصل العلاقات البشرية حيث فكرة التواصل والاتصال، و من خلال الاتصال تتوثق العلاقات وتصان القيم وتحمى المبادئ وتنهض الأمم".

ويشهد المنتدى على مدى يومين حضور 79 شخصية محلية وإقليمية وعالمية من 11 دولة عربية وأجنبية تضم رؤساء دول سابقين ووزراء وصناع قرار ومسؤولين حكوميين إلى جانب نخبة من المؤثرين والإعلاميين.ويقدم المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في دورته الجديدة التي تقام تحت شعار "دروس الماضي تطلعات المستقبل".. مجموعة من النماذج البارزة في الاتصال والتواصل مع الشعوب والمجتمعات في ظروف مختلفة ويركز على صنّاع السياسات ومن أسهموا في نقل الثقافة العربية للعالم.

ويناقش المنتدى آليات إدارة الأزمات بأساليب اتصال مبتكرة ومعاصرة ويحدد مستقبل خطاب الحكومات للجمهور وحجم الشراكة التي تجمعهم في صناعة القرار عبر 31 فعالية تتوزع بين 7 جلسات حوارية و5 خطابات ملهمة و7 ورش تدريبية و12 منصة تفاعلية تركز على التجارب التاريخية في الاتصال الحكومي وأهم المحطات الماضية وصولا إلى الحاضر وما رافقه من تحولات ليستشرف بعد 10 أعوام على انعقاده مستقبل الاتصال الحكومي إقليميا وعالميا.

 

 

 

 

المصدر: العين الأخبارية 

26 Sep, 2021 03:44:45 PM
0