Aller au contenu principal
السفير السعودي في عمان يفتتح معرضا للفنانة روان العليان

افتتح  سفير المملكة العربية السعودية لدى المملكة الاردنية الهاشمية نايف بن بندر السديري معرض جمعية البلقاء للفنون التشكيلية للفنانة التشكيلية الدكتورة روان العليان وذلك في المركز الثقافي الملكي في عمان وبحضور النائب رائد السميرات النائب عبير الجبور ومندوب وزيرة الثقافة  الدكتور سالم الدهام مدير المركز الثقافي الملكي في عمان والضيوف اطباء من المملكة العربية السعودية والمملكة الاردنيه الهاشميه  والفنانيين التشكليين والناشطين في العمل الثقافي.

 

وتميز المعرض بأنه حمل رسالة انسانية حقيقية تحت عنوان "ابتهالات في ظل الكورونا" هذا الوباء اللعين الذي عايشته الفنانه التشكيلية الدكتورة روان العلياالدستور ن عندما حجزت في جزيرة.

 

موريشيوس خمسة أشهر بعدما أغلق العالم أبوابه بسبب هذا الوباء اللعين فبدا صراع بين الوباء والريشة فانتصرت الريشة واللوحة وحكت الفنانة اجمل قصة بعشرين لوحة جسدت واقع الفنان التشكيلي عندما يقدم رسالته الخالدة عن هذا الوباء اللعين الذي ضرب البشرية جمعاء في كل العالم .

 

وحتى عندما تتنقل بين اللوحات تجد كل لوحة حملت رسالة بحد ذاتها تلك الجزيرة وتلك الكادر الطبي وتلك الفيروس اللعين وتلك الإنسان الذي يفرح بالصحة والعافية وتلك الاردن الذي خيم عليها هذا الوباء اللعين وتلك الخيل كلها تفاؤل بالخير وتلك هي رسالة الانسانية التى تتميز بها الطبيبة الفنانة التشكيلية روان العليان.

 

 

 

المصدر: الدستور 

27 déc, 2021 10:04:18 AM
0