تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
دورة برامجية لإذاعة قطر خلال سبتمبر

تستعد إذاعة قطر لإطلاق الدورة البرامجية لشهر سبتمبر، وذلك يوم الأحد المقبل، حيث اختارت أن ترافق مستمعيها بباقة من البرامج المنوعة والتي تغطي جميع المجالات بمحتوى شيق وممتع ومفيد.
يبدأ المخطط البرامجي بتلاوة عطرة من القرآن الكريم الساعة 5:00 صباحا، يليها الساعة 7:00 وحتى 8:00 مجموعة من البرامج الجديدة وهي: "قرأت لكم" إعداد وتقديم رانيا ظاهر. وهو برنامج يومي يتناول القراءة في مختلف الموضوعات.يليه برنامج "أهم الاكتشافات في تاريخ البشرية" تقديم محمد العمري وخلود الحميدي، ويتناول الاكتشافات التي تفتح آفاقا جديدة.
كما يتابع المستمعون برنامج "غرائب وطرائف" من التاريخ، إعداد باسم توفيق وتقديم سالم الجحوشي، وإخراج محمد سليمان، ويتناول أغرب المواقف التي حدثت في التاريخ.
وعند الساعة 8:00 وحتى 9:30 صباحا، تبث الإذاعة من الأحد إلى الخميس برنامج "وطني الحبيب صباح الخير" تقديم عبير مبارك ومحمد العمري، وإخراج علي عيسى الكواري، وإعداد محمد ياس خضير.
وعند الساعة 10:05 الى 11:00 ظهرا يتم تقديم برنامج جديد بعنوان "الحياة" تقديم نوف بهزاد وسعود العجمي، وإعداد أمينة البلوشي، وإشراف مصطفى قيسي، وإخراج عبدالله السليطي، ويتناول مواضيع تعالج مختلف الجوانب الحياتية.، ويليه الساعة 11:15 ظهرا برنامج "ثنائيات" وهو برنامج يومي مسجل إعداد وتقديم محمد الجوهري، ويتناول محاورات أو معارضات شعرية.

وتبث الإذاعة يوم الاثنين الساعة 1:30 ظهرا برنامج "حديث الاقتصاد" إعداد وتقديم بثينة عبدالجليل. وفي الساعة 2:00 ظهرا سيلتقي المستمعون مع برنامج جديد بعنوان "نسمعك" وهو برنامج يومي يهتم بقضايا الشباب ويستضيف نماذج ناجحة منهم، ويبث من الأحد الى الخميس، من إخراج دواس العجمي، وتقديم عبدالله البكري وموزة الكواري، وإشراف مصطفى قيسي.
وعند الساعة 4:05 عصرا سيكون الموعد مع "وقت النغم" وهو برنامج يومي، إعداد وتقديم غانم شاهين. والبرنامج فني يعتمد على تقديم الغناء بقوالب فنية منوعة. وفِي الساعة 6:30 مساء برنامج "البيت الأخير"؛ وهو برنامج شعري، إعداد وتقديم جبر صالح. وفي الساعة 7:00 مساء يتابع المستمعون برنامج "مساء الدوحة"، وهو برنامج يومي مباشر، تقديم وضحى حسين وحسين الكثيري، وإعداد هاجر محمد، وإشراف بثينة عبدالجليل، ويقدم متابعة يومية للأحداث المحلية المهمة.
وتبث إذاعة قطر يوم الأحد من الساعة 8:00 الى 9:00 مساء برنامج "مساء الشعر" وهو برنامج مباشر، إعداد عطا محمد وتقديم محمد الشهواني، بإشراف الشاعر مبارك آل خليفة. كما تبث الإذاعة يوم الاثنين في نفس التوقيت برنامجا جديدا بعنوان "الشوط الثالث"، إعداد حسين عرقاب، وتقديم علي عيسى، وهو برنامج رياضي. وسيكون الموعد يوم الثلاثاء في نفس التوقيت مع برنامج "اتجاهات"، إعداد جمال زقروبة وبليغ فتحي، وتقديم عبدالله المسلماني، والبرنامج سياسي يركز على أكثر المواضيع تداولا بين الناس.

وفي التوقيت نفسه تبث الإذاعة يوم الأربعاء برنامجا جديدا بعنوان "الساعة الرياضية"، إعداد حسين عرقاب وتقديم فهد العمادي، ويسلط الضوء على الدورات العالمية.
وسيكون الموعد يوم الخميس في نفس التوقيت مع برنامج "ذاكرة النغم". كما تبث الإذاعة يوم السبت في نفس التوقيت، برنامج "نبض" وهو برنامج مباشر، إعداد وتقديم رانيا ظاهر، وهو برنامج طبي.

 

في العاشرة مساء الأحد من كل أسبوع تبث إذاعة قطر برنامج "روايات عالمية"، إخراج محمد حجازي، ويستعرض في كل حلقة واحدة من الروايات العالمية ذائعة الصيت.


أما يوم الاثنين فسيكون الموعد في العاشرة مساء مع برنامج جديد بعنوان "كواليس"، إعداد وتقديم أحمد عدنان، وتسلط حلقاته الضوء على أحداث هامة بشكل وثائقي إذاعي.


أما يوم الثلاثاء فسيكون الموعد مع برنامج جديد بعنوان "من مجالسهم"، إعداد وتقديم فيصل التميمي، ويتناول في كل حلقة لقاء مع أحد الأجداد والآباء في مجالسهم.


وتبث الإذاعة يوم الأربعاء في العاشرة مساء برنامجا جديدا بعنوان "كنوز المخطوطات"، إعداد وتقديم لبنى المامولي. وهو برنامج أسبوعي يتناول في كل حلقة منابع التراث الإسلامي، مع متخصصين في مجال المخطوطات. وتبث الإذاعة يوم الجمعة في العاشرة مساء برنامج "المشهد الثقافي"، إعداد وتقديم زهرة السيد.


ومن البرامج الأسبوعية والتي تبث يومي الجمعة والسبت في الساعة 8:00 وحتى 9:00 صباحا برنامج "قهوة الصباح"، إعداد وتقديم فوزية عامر، ويتناول أخبارا منوعة وخفيفة، يليه برنامج "من عجائب الأرض"، إعداد وتقديم بثينة عبدالجليل.


وفي الساعة 10:00 صباح الجمعة من كل أسبوع تبث الإذاعة برنامج "فتبينوا"، إعداد وتقديم عقيل الجناحي، يليه وبعد صلاة الجمعة برنامج "فانتشروا في الأرض"، إعداد وتقديم بدر الدين عثمان.


أما يوم السبت فسيكون الموعد مع برنامج "مرصد" في الساعة 1:30 ظهرا، إعداد سليمان خاطر، ويرصد الإنجازات في الساحة المحلية.، وعند الساعة 7:00 وحتى 8:00 مساء يومي الجمعة والسبت يتابع المستمعون برنامج "محطات"، تقديم حسين الكثيري وليلى إبراهيم، وإعداد محمود سالم.



نشرات إخبارية

وتحرص إذاعة قطر على متابعة كافة المستجدات والأحداث على الساحة المحلية والاقليمية والدولية عبر نشرات متخصصة على مدار اليوم، وتبدأ النشرات الإخبارية بالنشرة الافتتاحية في السادسة صباحا، وموجز الأخبار في العاشرة صباحا، يليه نشرة الواحدة ظهرا، ثم موجز الرابعة عصرا، ونشرة السادسة مساء، ونشرة التاسعة مساء، ثم نشرة الحصاد في الساعة 12:00 منتصف الليل، كما تقدم تغطيات خاصة لأبرز الأحداث.


وتواصل الإذاعة تنفيذ خطتها الشاملة لتطوير موقعها الالكتروني ومنصاتها التفاعلية بما يخدم رؤيتها ورسالتها الإعلامية، بزيادة مساحة التواصل مع الجمهور؛ وزيادة التفاعل مع المستمعين. ويحتوي الموقع الجديد على مميزات تسهل على الجمهور سرعة الوصول والاستماع إلى برامجهم المفضلة، ومعرفة كل ما هو جديد بالإذاعة.


ومن خلال التغطية الحيوية لبرامج الإذاعة الرئيسية بما فيها برامج البث المباشر، والمتابعة اليومية بالصوت والصورة، والتغطيات الميدانية واللقاءات الحصرية للإذاعة، نجحت إذاعة قطر في تعزيز علاقتها بالمستمعين والجمهور العام.

 

 

المصدر: الشرق 

29 أغسطس, 2021 02:35:06 مساء
0