تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
عروض فنية لذوي القدرات الخاصة بالوادي الجديد

شهد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، الاحتفالية الفنية التي أقامتها المحافظة بمركز ذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة، بحضور ناصف أنيسى رئيس مجلس إدارة المركز، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والدينية، ورجال الأعمال، وأبناء مركزي الخارجة وباريس من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأسرهم.

 

 

وتضمن الاحتفال عروضا للفنون الشعبية وفقرات غنائية وشعرية متميزة من جانب طلاب مدرستي الأمل للصم وضعاف السمع والمدرسة الفكرية بالخارجة، أصحاب القدرات الخاصة.

 

وأكد الزملوط، ضرورة التعاون بين كل الجهات الرسمية والأهلية والخيرية وأبناء المحافظة لدعم المركز من خلال التبرعات، لاستمرار تقديم الخدمة بنفس المستوى، ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم.

 

والتقى المحافظ عددا من رجال الأعمال والمستثمرين من أبناء المحافظة، للتأكيد على الدور الحيوي للقطاع الخاص في دعم جهود التنمية ورعاية الحالات الأولى بالرعاية بالمحافظة، مستعرضاَ ما تم تنفيذه وإنجازه بالمركز لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، وبحث سبل دعم المركز لتوفير موارد دائمة لضمان استمرار تقديم خدماته بنفس المستوى.

 

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على توفير مجموعات عمل من الشباب المتطوع تتولى المرور على أصحاب المزارع والمصانع ورجال الأعمال والمواطنين الراغبين في التبرع لصالح المركز، وتخصيص ثلاجات لحفظ التمور تابعة للمحافظة لجمع التمور من المتبرعين وبيعها لصالح المركز، وذلك بالتزامن مع موسم جني التمور الذي تشهده المحافظة.

 

وعلى هامش الاحتفال، تم تكريم عدد من الفائزين والحائزين على ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية بمسابقات التمثيل والشعر والفن التعبيري وألعاب القوى على مستوى الجمهورية، وتكريم المشرفين والمدربين المتميزين، وتسليم كراسي متحركة كهربائية لعدد من ذوي الإعاقة الحركية وتسليم عقود المحلات الملحقة بسور المركز للمستفيدين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وإعفائهم من القيمة الإيجارية لمدة 4 أشهر كدعم من المحافظة لمشروعاتهم وتخفيف العبء عنهم.

 

 

 

 

 

المصدر: الشروق

01 سبتمبر, 2021 04:54:49 مساء
0