تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

أفضل دولة لقضاء شهر العسل

 
'); }

إنَّ شهر العسل هوَ الفترة الأولى التّي يقضيها العرسان أو المتزوّجونَ جديداً، وتكونُ في أيّ مكان يختارانه الإثنان معاً، وهوَ في الغالب الفترة والمكان الذّي يحتفل فيه الزوجان بارتباطهما ودخولهما إلى القفص الذهبي، ويتمّ اختياره بالاعتماد على عدّة أمور مُختلفة؛ كالتكلُفة، والطقس، والأماكن الرومانسيّة فيه، وغيرها من الأمور. يجب التّخطيط لشهر العسل جيّداً حتّى يكونَ من الأيّام الجميلة التّي لا تُنسى في حياة الزوجين المُستقبليّة.

 

 

كيفيّة اختيار مكان قضاء شهر العسل

لاختيار مكان مناسب هناك الكثير من الامور يجب مراعاتها منها:

  • اختيار المكان المُفضّل لكِلا الزوجين: فجميع النّاس لديهم تخطيطات وأحلام عن المكان الذّي سيذهبونَ إليه في شهر العسل؛ لذلِكَ من الجيّد أن يقوم كِلا الزوجين بالتحادُث عن هذا الموضوع واختيار المكان الذّي يُمثّلُ حُلمهما ورغبتهما.
  • تحديد الميزانيّة: فعلى الزوجين تحديد المبلغ الذّي بمقدورهما إنفاقهُ في حال ذهابهما إلى شهر العسل؛ فالفترة الأولى من الزواج قد تكونُ صعبةً ماديّاً بسبب كُل المصاريف التّي تمَّ إنفاقها على البيت وحفلة العرس، لذلِكَ من الجيّد ادّخار مبلغ من المال ليكونَ خاصّاً بفترة شهر العسل، وحساب التكلُفة الكُليّة لهُ.
  • الفترة التّي سيقضيها الزوجان في شهر العسل: هُنالِكَ الكثير من الأمور التّي تتحكم بهذا الأمر؛ فعلى سبيل المثال هُنالِكَ التكاليف الماديّة والتّي ترتفع كُلّما زادت الفترة الزمنيّة، وهُنالِكَ أيضاً فترة الإجازة من العمل لِكلا الزوجين، فبعض الوظائف تُحتّم على الشخص الرجوع إلى العمل بفترةٍ قصيرة، لذلِكَ يجب أخذ هذهِ الأمور بعين الاعتبار.
  • الفترة التّي يرغبُ فيها الزوجين بالذهاب إلى شهر العسل: فقد لا يكونُ الموسم مُناسباً للذهاب بسبب الطقس مثلاً، لذلِكَ يلجأُ بعض الأزواج لتأجيل شهر عسلهم حتّى يتغيّر الطقس ويكون بمقدورهم الذهاب إلى مكانهم المُفضّل.
'); }

 

أفضل دولة لقضاء شهر العسل

هُنالِكَ الكثير من الدول المُختلفة والمُناسبة لقضاء فترة شهر العسل، وما على الزوجين إلّا اختيار أكثرُها تناسباً مع ظروفهم ورغباتهم، ومن هذهِ الأماكن:

 
  • جزيرة بورا بورا: وهيَ من أكثر الأماكن سِحراً ورومانسيّة على الإطلاق؛ فهيَ تتميّزُ بالخصوصيّة والأجواء المُعدّة خِصيصاً للأزواج والمُحبين، وتمتازُ بالشاطىء النقي والكريستالي الذّي لا مثيلَ لهُ في دولٍ أُخرى، بالإضافة إلى طبيعتهِ الخلّابة، وبإمكان الشخص قضاء الوقت إمّا في الفندق أو في إحدى الأكواخ الشاطئيّة المُرفّهة والمُجهّزة بأفضل التجهيزات.
  • بالي (إندونيسيا): ويُسمّيها الكثير من النّاس بجنّة الأرض، بسبب طبيعتها الخلّابة والرائعة، وهذا ما يجعلها وُجهة الكثير من النّاس لقضاء الأوقات الرومانسيّة والمُمتعة مع أحبابهم، وبإمكان الزوجين قضاء الوقت إمّا لوحدهما في الطبيعة، أو التخطيط للذهاب برحلة في القارب حولَ المدينة، والذهاب للتعرُف على المعالم المشهورة فيه كالمعابد التّي يُخيّمُ عليها الضباب
  • باريس (فرنسا): إنّها مدينة الحب والرومنسيّة، واسمُها مُرتبطٌ بالطعام اللّذيذ والغناء والموسيقا الهادئة بالإضافة إلى الفن، مِمّا يجعلها أفضل الوجهات للعُشّاق والمتزوجين، وباستطاعة الزّوجين المكوث في إحدى فنادق باريس المُرفّهة، أو في إحدى الحارات الأثرية والشعبية للتعرُف على المنطقة بشكلٍ أفضل وبمنظورٍ مُختلف.
  • البندقية (إيطاليا): وتمتاز هذهِ المدينة بطبيعتها الأثريّة والساحرة، والتّي تجعل الشخص يقعُ في حُبها من الزيارة الأولى، لذلِكَ يعتبرُها الكثير من الأزواج أفضل المناطق لقضاء شهر العسل؛ فهيَ تبعثُ الطمأنينة والراحة في النفس، بالإضافة إلى أنَّ سُكّانها ودودين إلى حدٍّ كبير، وهيَ لا تحتاجُ إلى تكاليف كبيرة كباقي المناطق والدول، مِمّا يجعلها الوُجهة الأنسب للكثيرين.
  • تُركيا: تُعتبرُ تركيا المكان الأنسب لقضاء شهر العسل بالنّسبة للأزواج العرب، بسبب قُربها إلى غالبيّة البُلدان العربيّة، وانخفاض تكاليف المُكوث فيها، بالإضافة إلى مُميّزاتها المُختلفة كالطقس الجميل، والطبيعة الخلّابة، وشعبها الودود.
30 أكتوبر, 2021 01:55:26 مساء
0