تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أحمد صبحي «أوهام الكهف» رواية جديدة للسيناريست بمعرض الكتاب 2022

انتهى السيناريست أحمد صبحي، من كتابة روايته الجديدة، والتي تحمل اسم "أوهام الكهف"، ومن المقرر طرحها بالأسواق 26 يناير الجاري، هذا إلى جانب مشاركتها  في معرض الكتاب بالقاهرة 2022 في دورته الـ53 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

 

وأكد صحبي، أن الرواية تلقي الضوء على فكرة أن الخرافه تسيطر على العقل البشري وتجعله يرى الأشياء والحقائق بمفهوم خاص لدى كل فرد فهو يفسر الظواهر التى تحدث حسب معتقده العقلى، مشيرا إلى أنه تربى على هذا المعتقد فهو دائما في حالة من القلق والخوف من تغييره حتى ولو كان بداخله يرفضه لأنه يشعر أن التغيير قد يأتي إليه بغضب أو عقاب شديد من قوى أكبر منه لا يستطيع أن يتحداها فيستسلم للوهم والخرافة خوفا من المجهول.

 

وأعرب صبحي عن سعادته بطرح  روايته الثالثة"أوهام الكهف"، في بداية السنة الجديدة، وصرح بأنه من المقرر طرح الرواية الجديدة داخل أروقة معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ53، والمقرر لها فى الفترة بين 26 يناير وحتى 6 فبراير 2022، وتمنى أن تنال الرواية حب واحترام الجمهور. 

 

يشار إلى أن رواية "أوهام الكهف" العمل الروائي الثالث، للكاتب والسيناريست أحمد صبحي، وحيث تدور أحداثها حول الخرافات والأساطير، وتحكي الرواية عن جليلة، فتاة اكتشفت أن الخرافة و الأوهام تسيطر علي عقول أهل قريتها فقررت أن تستغل جهلهم وخوفهم من المجهول والسيطرة عليهم والانتقام منهم فتتمكن من ذلك، ولكن في عز تمكنها تجد من يظهر لينزع عنها قداستها المزيفة

 

يشار إلى أن السيناريست أحمد صحبي، عرض له مؤخرا مسلسل "حي السيدة زينب"، عبر شاشات القنوات الفضائية،  بطولة سوسن بدر، ومحمود عبد المغنى، رانيا منصور، دينا، ليلى عز العرب، أحمد وفيق ، فراس سعيد ، سامى مغاورى، أشرف عبد الغفور، حسام داغر، ريهام سعيد، وسامية طرابلسي، وآخرين، وإخراج محمد النقلى.

 

الجدير بالذكر أن الكاتب والسيناريست أحمد صبحي، كتب مجموعة من المسلسلات المصرية من بينها "البيت الكبير، والسبع وصايا، والمطلقات، تماسيح النيل، ورق التوت، فتيات صغيرات، ومسلسل الرسوم المتحركة فطوطة وتيتا مظبوطة"، كما شارك في كتابة سيناريو مسلسل الزوجة الثانية.

 

يذكر أن الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تقام في الفترة من 26 يناير حتى 6 فبراير 2022 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وتحل عليه اليونان ضيف شرف.

 

 

رواية أوهام الكهف  للسيناريست والكاتب أحمد صبحي

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الأهرام

10 يناير, 2022 03:09:03 مساء
0