تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ياسر رزق صدر حديثا .. "وصايا وحيد حامد" لشريف عارف.. والإهداء

صدرت اليوم الطبعة الأولى من كتاب "وصايا وحيد حامد" للكاتب شريف عارف عن دار " كنوز " للنشر والتوزيع.

ويحمل الكتاب إهداء خاص إلى روح الكاتب الكبير الراحل  ياسر رزق يقول فيه المؤلف: "إلى ياسر رزق .. الإنسان والكاتب والمهنى الكبير لهذا الجيل، الذى لولاه ما كانت هذه العلاقة الفريدة مع " الأستاذ"، وما كان هذا الكتاب .. وما كانت أشياء كثيرة..".

وأكد الكاتب شريف عارف إن كتابه الجديد، يقدم انفرادات لحوارات خاصة أجراها مع الكاتب الراحل الكبير وحيد حامد، على مدى السنوات العشر الأخيرة من حياته، وتم تسجيلها صوتياً على مدى ساعات طويلة.

ويقول "عارف" وحيد حامد من الشخصيات التى تتوقف أمامها طويلاً كراصد لمجتمعه من زاوية مختلفة دائماً. فهو بمثابة "ترمومتر" للمجتمع المصرى، الدارس لتفاصيله وآلامه وأفراحه.. المدرك لوقت "غليانه" أو "استقراره النسبى"!. فالصدفة وحدها هى التى ألقت بى فى طريقه، وجاءت به ليعيد ترتيب أفكاري، وربما نظرتى إلى الأشياء!.. وهذا الكتاب فى ظاهره، هو " ثرثرة خاصة " بينى وبين الاستاذ – رحمه الله – لكنه فى الباطن مجموعة كبيرة من الوصايا .. تصلح لكل زمان.. ومكان ..!

ويقول الناشر ياسر رمضان مدير عام دار" كنوز" إن الكتاب يمثل نقلة فى الكشف عن أسرار ومواقف واحد من أهم كتاب السينما العربية، واستطاع الكاتب شريف عارف أن يعرض زوايا جديدة وتفاصيل شيقة من حياته، وسيكون الكتاب متاحاً لرواد معرض القاهرة الدولى للكتاب.

 والكتاب من القطع الكببير ويقع فى 150 صفحة، يتخلله مجموعة كبيرة من الصور والوثائق بخط يد الكاتب الكبير وحيد حامد.

 

 

 

 

المصدر: اليوم السابع

30 يناير, 2022 03:18:45 مساء
0