Skip to main content

الفوائد الصحية لزيت بذور القرع

الفوائد الصحية لزيت بذور القرع

أظهرت العديد من الدراسات أن زيت بذور القرع يقلل من خطر الإصابة بمرض سرطان البروستاتا. تعرف على فوائده الأخرى في هذا المقال:

يعد زيت بذور القرع مصدرًا للفيتامينات، ومضادات الأكسدة والالتهابات، إلى جانب حمض اللينوليك وحمض الأوليك، المفيدة جميعها لصحتك البدنية، ما يعود عليك بالفوائد العديدة.

نقدم لك أبرز الفوائد الصحية لزيت بذور القرع، التي تتمثل فيما يلي:

1. يخفض الكولسترول

يحتوي زيت بذور القرع على مركب فيتوسترولس، الذي يشبه في هيكله الكولسترول الموجود في الجسم.

يتنافس كل من الفيتوسترولس مع الكوليسترول من أجل امتصاصه في الجهاز الهضمي، الأمر الذي يمكن أن يمنع من امتصاص الكوليسترول السيء في الجسم، ويخفض من مستوياته.

2. صحي للشعر

ارتبط زيت بذور القرع بالتأثيرات الإيجابية على نمو الشعر، خاصة عند الرجال.

 أظهرت الدراسات أن الرجال الذين يتناولون 400 ملليغرام من زيت بذور القرع كل يوم لمدة 24 أسبوعًا، تزداد فرصة نمو الشعر لديهم بنسبة 40% مقارنة مع الرجال الذين يستخدمون أدوية تكثيف الشعر.

3. يحسن صحة القلب

يمكن أن تساعد أحماض الأوليك واللينوليك الموجودة في زيت بذور القرع، في تخفيض ضغط الدم، وموازنة مستويات الكوليسترول في الجسم.

كما تساهم هذه الأحماض في الوقاية من خطر الإصابة بمرض تصلب الشرايين، والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية، وأمراض القلب الأخرى.

4. يقي من سرطان البروستاتا

يمكن أن يتسبب تضخم البروستاتا مع تقدم العمر، في الإصابة بحرقة أثناء التبول، وقد يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. أظهرت الأبحاث أن زيت بذور القرع، يمكن أن يحسن من تدفق البول، ويقي من الإصابة بالتهاب البروستاتا، وبالتالي حماية الرجال من أحد أكثر أشكال السرطان فتكًا. 

5. يقلل التهاب المفاصل

أشارت الأبحاث إلى أن المحتوى العالي من الأحماض الدهنية الصحية الموجودة في زيت بذور القرع، يساعد  في تزييت المفاصل ويقلل من الألم وعدم الراحة، المرتبط بالتهاب المفاصل. 

6. جيد للبشرة

تتميز الأحماض الدهنية الموجودة في زيت بذور القرع بخصائص مضادة للأكسدة، تقلل من الإصابة بالتهاب الجلد، وتحفز نمو الخلايا الجديدة، وتحمي من الإجهاد التأكسدي الذي قد يحدث في خلايا الجلد.

كما يساعد تطبيق هذا الزيت موضعياً على الجلد، في التقليل من ظهور التجاعيد، والعيوب المتعلقة بتقدم العمر. 

7. يعزز وظيفة الدورة الدموية

يساهم زيت بذور القرع في تحفيز الدورة الدموية، من خلال القضاء على الدم الراكد، وتخفيض خطر الإصابة بجلطات الدم، وتحسين وصول الأوكسجين إلى جميع أجزاء الجسم المختلفة.

8. يمنع هشاشة العظام

تساعد أحماض أوميجا 6 الدهنية، والفيتامينات، والمعادن الأخرى، الموجودة في زيت بذور القرع، في تعزيز صحة العظام، والوقاية من هشاشتها مع تقدم العمر.

20 Sep, 2020 04:20:24 PM
0

لمشاركة الخبر