Skip to main content
انطلاق معرض لفنون الشرق الأوسط لإعطاء فرصة للمبتدئين بدار كريستيز

انطلاق معرض لفنون الشرق الأوسط لإعطاء فرصة للمبتدئين بدار كريستيز

 

افتتحت دار كريستيز للمزادات مزادًا لأعمال فنية بعنوان "مسائل المادة"، فى إطار يكرس إثراء التنوع فى سوق الفنون العالمية وتعزيز الاستدامة فى مجال الفنون، فى إطار أسبوع مزاد فنون الشرق الأوسط الحديثة والمعاصرة فى لندن والذى سيستمر حتى 24 نوفمبر الجارى عبر الإنترنت.

ويسلط مزاد "مسائل المادة" الضوء على أعمال فنانين معاصرين من الشرق الأوسط وإفريقيا وأمريكا اللاتينية، ويكون الموضوع السائد بين الأعمال المختارة حول سبل استخدام المواد وإعادة تدويرها لإنشاء أعمال تعبيرية وفنية قوية، فضلاً عما يجمع بين المناطق الجغرافية المشاركة في الحدث من قيَم وصِلات إبداعية عالمية مشتركة، ويسعى القائمون على المزاد إلى إشراك كل من جامعى التحف المبتدئين والمخضرمين على قدم المساواة.

وتشمل الأعمال الفنية المعروضة أعمالًا لفنانين معروفين، بينهم منير فرمان فرمانيان، أولجا دي أمارال، إدوارد تيرازاس، غابرييل دى لا مورا، فرهاد مشيرى، باسكال مارتين تايو، مها ملوح، غادة عامر، منير فاطمى، نبيل نحاس، معتز نصر، بالإضافة إلى فنانين صاعدين بينهم لينا بن رجب، كاتالينا سوينبرن، ومحمود باخشى.

ويعرض فى المزاد عمل فنى تركيبى معاصر يُسمى Tranquility، للإيرانى فرهاد مشيري، الذى يُعتبر رائدا عالميا فى حركة البوب الجديدة.

من جانبها تحولت الفنانة السعودية مها ملوح، فى السنوات القليلة الماضية، إلى الأعمال التركيبية المعتمدة على مواد مختلطة، تشير إلى رمزيات مرتبطة بالهوية المجتمعية الجمعية.

أما الفنانة المصرية غادة عامر فتتناول الطبيعة الغامضة للمفارقة التى تنشأ عند البحث عن تعريفات ملموسة لثنائيات الشرق والغرب، والمؤنث والمذكر، والفنون والحرف.

 

 

المصدر: اليوم السابع 

22 Nov, 2020 12:14:42 PM
0

لمشاركة الخبر