Skip to main content
"هكذا تكلم الذئب" ل مصطفى الشيمى في نوافذ ثقافية.

"هكذا تكلم الذئب" لـ مصطفى الشيمى في نوافذ ثقافية.

 

تنظم مؤسسة نوافذ ثقافية، حفل مناقشة وتوقيع وقراءة المجموعة القصصية "هكذا تكلم الذئب" للروائى والقاص مصطفى الشيمى، وذلك يوم الخميس 26 نوفمبر الحالى، فى تمام الساعة 7 مساء، وذلك بمقر "نوافذ" بنادى منتخب السويس القديم.

 

يناقش المجموعة الشاعر والقاص أسامة جاد، والناقد والباحث إبراهيم عاطف، والقاص أحمد حلمى، وتدير الجلسة للنقاش الكاتبة والقاصة إسراء فيصل.

 

قصص "هكذا تكلم الذئب" تقدم عالمًا سرياليًا، حيث الإنسان مجرد ترس صغير فى آلة عملاقة، يفقد فيها حدود الواقع فيعيش فى مجموعة كوابيس لكنها كوابيس مضحكة.

 

فى عوالم "هكذا تكلم الذئب" يقدم الكاتب مصطفى الشيمى، ثمة أنواع عديدة من البشر بعضهم مصنوع من طين أو قطن أو بلاستيك أو لحم، جميعهم يتصارعون للفوز بوظيفة ما، فى حقبة يفقد فيها الزمان وجوده، وتتجلى الروح فى صورة سمكة صغيرة حمراء أو حجر معسل.

 

ومن أجواء المجموعة: "كنت عاطلًا.. لا أملك المال لدفن امرأتى، لذا تركتها على أريكتها الزرقاء المهترئة تشاهد التلفاز وأمامها طبق من الفشار وبقايا بيتزا، وفوق رأسها أطنان من الذباب، بينما جلست فى الركن أقرأ الجريدة الحكومية.. عادة لا يجد مسن مثلى فرصةً للعمل، لذا لما قابلنى هذا الإعلان انتصب ظهرى، قرأت المكتوب بعناية، مرة بعد مرة،. لم تخدعنى عيناى، مطلوب موظف للعمل فى مكتب البعث، شرط أن يبلغ الستين من العمر".

 

مصطفى الشيمى روائى وصحفى مصرى، صدر له من قبل "حى، بنت حلوة وعود، مصيدة الفراشات، سورة الأفعى، حصد العديد من الجوائز العربية والدولية والمصرية، منها: القائمة القصيرة لجائزة ساويرس الثقافية (2017)، جائزة دبى الثقافية "دورة 2015"، جائزة  أخبار الأدب "الدورة الثانية 2016 عن باب الغريب، جائزة المجلس الأعلى للثقافة "دورة بهاء طاهر 2015" عن ليلى والفراشات/ مجموعة قصصية.

 

هكذا تكلم الذئب

 

 

 

المصدر: اليوم السابع 

23 Nov, 2020 10:41:55 AM
0

لمشاركة الخبر