Skip to main content
وزارة الثقافة تمد الاشتراك في مبادرة رئيس الجمهورية "صنايعية مصر"

وزارة الثقافة تمد الاشتراك في مبادرة رئيس الجمهورية "صنايعية مصر" 

 

 

انطلاقا من مبدأ إتاحة الفرصة لأكبر عدد من شباب مصر من الجنسين بجميع المحافظات الراغبين في المشاركة بالتقدم لمبادرة رئيس الجمهورية صنايعية مصر " للتدريب المهنى والحرفى ل حماية التراث وإعادة إحيائه وتأهيل جيل من المبدعين فى مجالات الحرف التراثية (الخزف، الحلي، الأشغال "نقش- أركت"، تطعيم بالصدف، قشرة الخشب،والخيامية)، التي اطلقتها د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ونفذها قطاع صندوق التنمية الثقافية ب مركز الحرف التقليدية بالفسطاط ، ، فقد تقرر مد فترة تقديم طلبات الاشتراك للدفعه الثانية من المبادرة حتي يوم الخميس 10 ديسمبر.

 


يذكر أن التدريب خلال المبادرة يشتمل على مرحلتين: الأولى لإعداد الدارسين للتعرف على الحرف وتعلمها، بينما تعتمد المرحلة الثانية على رفع كفاءة العاملين فى مجالات الحرف التراثية من المتدربين.. كما يشتمل التدريب على جانبين: (نظرى وعملى) لمجالات الدراسات المتحفية بهدف دمج عمليات التدريب مع الرؤية البصرية للتراث الموجود بالمتاحف (الإسلامى والقبطى والمصرى) وفنون التصميم المرتبطة بكل حرفة على حدة للوصول بها للشكل الفنى النهائى.

تعد مبادرة " صنايعية مصر " إحياء لثروة تذخر بها البلاد من التراث المادى فى مجالات الحرف اليدوية المختلفة، وتوجها جديدا لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تعمل على تحسين دخل الفرد ورفع الدخل القومى وخلق أسواق جديدة جاذبة للسياحة.

يمكن تحميل استمارة الاشتراك من خلال الرابط التالي عبر الموقع الرسمي لصندوق التنمية الثقافية:
 

https://www.cdf.gov.eg/?q=node/13930

 

 

 

 

المصدر: بوابة الأهرام

02 Dec, 2020 01:06:14 PM
0

لمشاركة الخبر