Skip to main content
وزيرة الثقافة الإماراتية تؤكد عمق العلاقات المشتركة مع كوريا الجنوبية في مختلف المجالات

وزيرة الثقافة الإماراتية تؤكد عمق العلاقات المشتركة مع كوريا الجنوبية في مختلف المجالات

 

أكدت وزيرة الثقافة والشباب الإمارات ية نورة بنت محمد الكعبي، عمق العلاقات التي تربط بلادها و كوريا الجنوبية والتي تشهد تطورًا مهمًا في مختلف المجالات، فضلا عن شراكة إستراتيجية خاصة تمثل نموذجًا للعلاقات الدولية المتفردة.

 


وذكرت وكالة الأنباء الإمارات ية أن ذلك جاء خلال مراسم منح رئيس جمهورية كوريا الجنوبية مون جاي إن، للوزيرة الإمارات ية، وسام الخدمة الدبلوماسية؛ تقديرا لجهودها في دعم وتطوير العلاقات الإمارات ية الكورية من خلال تشجيع التبادل الثقافي والإبداعي بين البلدين.

وأشارت الكعبي إلى أن زيارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإمارات ية إلى كوريا الجنوبية منحت دفعة جديدة للشراكة الاستراتيجية بين البلدين، ونقلت العلاقات الثنائية إلى مستوى جديد من التعاون بعد توقيع اتفاقيات وشراكات إستراتيجية جديدة بين مؤسسات البلدين في مختلف القطاعات.

وقالت: "لقد أسهم الحوار الثقافي الإمارات ي الكوري الذي انطلق مطلع هذا العام تحت شعار (تلاقي الثقافات) في فتح قنوات الحوار بين المجتمعات الإبداعية في البلدين من خلال فعاليات وأنشطة ثقافية مشتركة عززت العلاقات الثنائية، ومهدت الطريق نحو مزيد من النمو والتقدم على مختلف المستويات في مجال الثقافة والفنون والتعليم والإعلام والرياضة".

وأضافت الكعبي: "تقوم علاقات البلدين على رؤية عميقة تتمثل بتسخير العلاقات الثنائية في خدمة القطاعات التنموية ودفع التعاون المستقبلي إلى آفاق جديدة.. وكانت هذه الرؤية المحفز المهم لتعزيز العلاقات الثقافية على مختلف المسارات ومن بينها افتتاح المركز الثقافي الكوري في أبوظبي، ومهرجان كوريا في أبوظبي".

 

كانت دولة الإمارات وجمهورية كوريا قد أعلنتا 2020 عاما للحوار الثقافي الإمارات ي الكوري والذي يهدف إلى تبادل الآراء والأفكار بشأن مجالات التعاون المشترك، وضمان التواصل المستمر وترسيخ التقارب الثقافي والمعرفي بين ثقافات كلال البلدين وتفعيل مجالات التعاون الثقافي والفني، وتعليم الثقافة والفنون، والإعلام، والرياضة إلى جانب التعاون في مجالات التراث والأدب واللغة، وفنون والأداء والتعبير البصري، والصناعات الثقافية والإبداعية، والتكنولوجيا المرتبطة بها، وتقديم الدعم للشباب والموهوبين.

 

 

 

المصدر:بوابة الأهرام 

07 Dec, 2020 12:35:57 PM
0

لمشاركة الخبر